عشية زيارة فلسطين: البابا فرنسيس يصل الأردن

 وصل البابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان بعد ظهر اليوم السبت إلى العاصمة الأردنية عمان عبر مطار الملكة علياء الدولي، ضمن زيارة للمنطقة تستغرق 3 أيام، يزور خلالها يوم غد ‘الاحد’ مدينتي القدس وبيت لحم.

 

وحطت طائرة البابا التابعة للخطوط الجوية الايطالية (أليتاليا) في المطار، حيث كان الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري الملك عبد الله الثاني للشؤون الدينية على رأس مستقبليه على أرض المطار، بالإضافة إلى العديد من المسؤولين ورجال الدين، من الديانتين المسيحية والإسلامية.

  gpc health canada pharmacy.

ثم قدم طفلان يلبسان الزي التقليدي الأردني باقتي زهور السوسنة السوداء (التي تعد بمثابة الوردة الوطنية للأردن) للبابا في حين اصطف حرس الشرف الأردني على مدرج المطار.

 

وبعد استراحة قصيرة تناول خلالها البابا فنجان قهوة في صالة استقبال كبار الضيوف، توجه البابا فرنسيس مباشرة إلى قصر الحسينية في العاصمة عمان، ليلتقي بالملك عبد الله الثاني والملكة رانيا بحضور كبار المسؤولين الأردنيين وقيادات دينية إسلامية ومسيحية، وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى المملكة.

 

ومن المقرر أن يتوجه البابا إلى استاد عمان الدولي في وسط العاصمة عمان ليترأس قداسا بحضور حوالى 30 ألف شخص.

 

ويتوقع أن يحضر القداس، الذي يستمر ساعتين وربع الساعة، لاجئون مسيحيون سوريون وفلسطينيون وعراقيون، وسيحظى 1400 طفل بسر المناولة الأولى خلال مشاركتهم في القداس، يعقبها البابا بجولة بين الجماهير على متن سيارته الجيب المكشوفة.

 

ووفق الخطة المعلنة من الجانب الأردني، سيتوجه البابا بعد ذلك إلى المغطس، الموقع الذي قام فيه يوحنا المعمدان بتعميد السيد المسيح على بعد 50 كلم غرب عمان، ليلتقي نحو 600 معوق ولاجئ جاء كثير منهم من سوريا والعراق المجاورتين.

 

وسيلتقي البابا خلال زيارته مع بطريرك القسطنطينية المسكوني برتلماوس الزعيم الروحي للكنيسة الأرثوذكسية، بعد حوالى 50 عاما على القمة التاريخية التي جمعت البابا بولس السادس ورئيس الكنيسة في ذلك الوقت، أثيناغوراس.

 

ومن المقرر أن يزور البابا يوم غد مواقع التقليد المسيحي، كنيسة المهد في مدينة بيت لحم، وغرفة العشاء الأخير بين المسيح وتلاميذه، والمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

 

وحرص البابا على أن يكون لهذه الزيارة مدلول مرتبط بحسن التعايش والسلام، حيث يرافقه بهذه الجولة صديقاه القديمان البروفسور المسلم عمر عبود رئيس معهد الحوار بين الأديان في العاصمة الارجنتينية، والحاخام اليهودي بوينوس ايرس ابراهام سكوركا.

عن admin

شاهد أيضاً

مستشفى العودة: إنقاذ جنين من رحم والدته الشهيدة

أفاد مستشفى العودة في النصيرات وسط قطاع غزة، اليوم السبت، بأن الأطباء نجحوا في إنقاذ …