العدوان الإرهابي على غزة: عشرة شهداء في صبيحة اليوم التاسع والعشرين

prozac without rx. العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يدخل يومه التاسع والعشرين بمجزرة جديدة طالت منزلاً في مخيم جباليا بعد أن كان سقط العشرات بين شهيد وجريح بينهم أطفال في القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا تؤوي النازحين.

[vsw id=”-SdtJSYUQZQ” source=”youtube” width=”590″ height=”344″ autoplay=”yes”]

إرتفع عدد شهداء اليوم التاسع والعشرين من العدوان الإرهابي الإسرائيلي على غزة إلى أكثر من عشرة من بينهم خمسة في قصف استهدف منزلاً في مخيم جباليا.
كما استشهد قائد سرايا القدس في لواء الشمال دانيال منصور بقصف استهدف أحد المنازل في جباليا.
بينما استشهدت طفلة في قصف استهدف منزلاً بمدينة رفح التي ارتكبت فيها قوات الاحتلال أمس مجرزة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال بعد استهدافها مدرسة تابعة للأونروا تؤوي نازحين.
وقد ارتفعت حصيلة العدوان في يومه الثامن والعشرين إلى 1830 شهيداً ونحو تسعة آلاف و400 جريح.
المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جنيفر بساكي دعت إلى التحقيق في هجمات إسرائيلية استهدفت مدارس للأمم المتحدة في قطاع غزة.
بساكي قالت في بيان إن الاشتباه بعمل ناشطين قرب المكان لا يبرر غارات تعرض للخطر حياة المدنيين الأبرياء.
بدوره دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى مباشرة التحقيق في الحادث على نحو عاجل ومحاسبة الفاعلين. وقال إن الجيش الإسرائيلي تبلغ مراراً وتكراراً بمواقع الملاجئ.

الجيش الإسرائيلي أعلن هدنة من جانب واحد تبدأ من العاشرة من صباح اليوم حتى الخامسة مساء وتشمل جميع مناطق القطاع باستثناء شرق رفح. وأكد أنه سيرد على نحو موضعي على أي خرق من الفصائل الفلسطينية.
من جهتها، أكدت حركة حماس عدم ثقتها بهذه الهدنة، وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري إن هذه الهدنة ترمي إلى صرف الأنظار عن مجازر إسرائيل بحق سكان قطاع غزة، ودعا إلى اتخاذ الحيطة والحذر.

وبالتوازي مع استمرار العدوان، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إنه بعد إنهاء العمل ضد الأنفاق، فإن الجيش الإسرائيلي سيكمل العمل وفقاً للاحتياجات الأمنية، حتى تحقيق أهداف العملية العسكرية.
كلام نتنياهو جاء بعد جلسة مشاورات أمنية بمشاركة وزير الأمن ورئيس هيئة الأركان ورئيس الشاباك.

المصدر: الميادين

عن admin

شاهد أيضاً

الأغوار: الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجزي تياسير والحمرا

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، إجراءاتها العسكرية على حاجزي تياسير والحمرا العسكريين بالأغوار …