مقتل 20 شخصا بينهم عناصر من تنظيم “الدولة” في بعقوبة العراقية

أفادت مصادر أمنية عراقية الثلاثاء بأن 20 شخصا بينهم عناصر بتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) قتلوا وأصيب تسعة آخرون في حوادث عنف شهدتها مناطق متفرقة في مدينة بعقوبة /57 كم شمال شرقي بغداد/.

وقالت المصادر إن اشتباكات عنيفة اندلعت فجر الثلاثاء بين مسلحين من داعش وبين القوات الأمنية ومتطوعي الحشد الشعبي في قريتي بابلان والبازول شمالي المقدادية أسفرت عن مقتل ستة من الجيش وعناصر من متطوعي الحشد وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وأضافت أن الطيران العراقي العسكري قصف عددا من مواقع داعش في قرى العساكر والحناجر وقرى حنبس شمالي قضاء المقدادية، مما أسفر عن مقتل سبعة من مسلحي التنظيم بينهم القيادي أبو جهاد اليمني.

وأوضحت أن قذيفتي هاون سقطتا على أحياء العصري والمعكلين شمال شرقي المدينة فجر الثلاثاء مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة اثنين آخرين فضلا عن تدمير منزل بالكامل.

وذكرت أن عناصر من داعش أطلقوا سراح 14 مدنيا بعد اختطافهم قبل يومين من قرى الجزيرة شمالي المقدادية بعدما دفع ذووهم فدية مالية بقيمة 5آلاف دولار لكل واحد منهم وأن عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق في قرية زاغنية التابعة لناحية ابي صيدا انفجرت صباح الثلاثاء ما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين وإصابة أربعة آخرين. paratextos.

عن admin

شاهد أيضاً

مسؤول أممي يحذّر: “اجتياح رفح سيكون مأساة تفوق الوصف”

حذّر منسّق الشؤون الإنسانية في الأمم المتّحدة مارتن غريفيث، من أنّ اجتياح مدينة رفح، جنوب …