منعت الساطات المصرية اللواء جبريل الرجوب في مطار القاهرة دخول اراضيها

منعت الساطات المصرية اللواء جبريل الرجوب في مطار القاهرة دخول اراضيها

Amer Hijazi28 فبراير 2017آخر تحديث : الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 1:34 مساءً

منعت السلطات المصرية في مطار القاهرة الدولي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب من دخول مصر وقالت مصادر مصرية انه واثناء انهاء مندوب فلسطين بالقاهرة اجراءات جواز السفر للرجوب فوجئ برفض دخول الرجوب الى القاهره والاصرار على ترحيله الى الاردن على نفس الطائرة التي اقلته من عمان الى مطار القاهره .
وكان الرجوب تلقى دعوة من جامعة الدول العربية لحضور المؤتمر الوزاري حول الإرهاب والتنمية المجتمعية، ليرأس الوفد الفلسطيني في المؤتمر، وكان سيلقي كلمة باسم دولة فلسطين في المؤتمر، بصفته رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
جبريل الرجوب قال لموقع بوابة العرب أنه أول مرة يتعرض فيها لذلك في مصر وقال: “أرجو من السلطات المصرية مراجعة هذا القرار لأنني لا انا ابو بكر البغدادي ولا رئيس حركة بيت المقدس، أنا فلسطيني وتاريخي معروف وعلاقتي بمصر وموقفي من سياستها معروف”.
وقال المحلل السياسي خليل شاهين للعربية نت ان العلاقة بين مصر والسلطة الفلسطينية تشهد توترا منذ مدة وان اهمال معالجة هذا التوتر ادى الى مفاقمة حالة الفتور في العلاقة بين البلدين واضاف شاهين ان مظاهر هذا الفتور واضحة حيث ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس لم يزر القاهرة منذ عقد المؤتمر السابع لحركة فتح قبل ثلاثة اشهر.
التطورات السياسية في العالم بدء من انتخاب دونالد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة وتصعيد الهجمة الاسرائيلية على الاراضي الفلسطينية واقتراب موعد انعقاد القمة العربية لم تكن لتمر دون تنسيق معتاد على مستوى رفيع بين مصر والقيادة الفلسطينية الا ان هذا التشاور والتنسيق غاب ما يدل على فتور ربما لم يصل حد القطيعة بين البلدين .
واضاف خليل شاهين للعربيه نت ان منع مصر للرجوب من دخول اراضيها رسالة للتعبير عن استياء القاهرة من الحالة الفلسطينية استياء ربما من بعض المقربين من الرئيس الفلسطيني لم يصل الى حد القطيعة مع ابو مازن رغم ان القاهرة بشكل او باخر تقاطع عددا من القيادات الفلسطينية المقربين من الرئيس وترحب بمقربين اخرين في اراضيها.

رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

Amer Hijazi