حمية البحر المتوسط” تحد من خطر الإصابة بالاكتئاب

– كشفت دراسة طبية جديدة نتائج مهمة بشأن حمية البحر المتوسط، والمعروفة بفاعليتها فى تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وأهميتها فى الحد من خطر الإصابة بالاكتئاب أيضاً، أحد أخطر الأمراض التى ترفع فرص الانتحار.

 

levitra europe online. وأشرف على هذه الدراسة فريق من الباحثين الأسبان، وشملت 4000 شخص تتراوح أعمارهم ما بين 55 إلى 80 عاما، قامت مجموعة منهم باتباع حمية البحر المتوسطة لمدة 4 أعوام كاملة، وكشفت النتائج أن اتباع هذا النظام الغذائى ساهم فى الحد من خطر الإصابة بمرض الاكتئاب بنسبة 41% مقارنة بالأشخاص الذين لم يتبعوا هذه الحمية، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.

 

وفسر الباحثون ذلك مشيرين إلى أن حمية البحر المتوسط تساهم فى الحد من مستوى الالتهابات بالجسم، وهو ما يساهم فى رفع مستويات عامل “نيوروتروفيك” التغذوى العصبى الذى يُفرز المخ، والذى يقلل من فرص الإصابة بالاكتئاب، لافتين أن الالتهابات تقلل من مستويات هذا العامل، والذى تنخفض مستوياته أصلاً لدى مرضى الاكتئاب.

 

وتعد حمية البحر المتوسط من أفضل الأنظمة الغذائية الصحية فى العالم، حيث يتناول الأشخاص الذين يتبعونها كميات كبيرة من الخضروات والفواكه والأسماك والمكسرات والبقوليات والحبوب الكاملة وزيت الزيتون، ويقللون من تناول اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان والأطعمة الغنية بالدهون المشبعة.

عن admin

شاهد أيضاً

 الطقس: أجواء غائمة وباردة نسبيا والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة

 توقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو، اليوم الإثنين، غائماً جزئياً إلى صافٍ وبارداً نسبياً إلى بارد خاصة …