تغلب منتخبنا الوطني على نادي الوكرة القطري

 تغلب منتخبنا الوطني على نادي الوكرة القطري بهدفين نظيفين مساء اليوم الأحد، في أولى مبارياته الودية ضمن معسكره الاستعدادي لنهائيات كأس التحدي، في اللقاء الذي جرت أحداثه على ستاد سعود بن عبدالرحمن آل ثاني بنادي الوكرة.

افتتح سامح مراعبة التسجيل (د 32)، وضاعف تامر صيام النتيجة (د 52)، وأشرك المدير الفني جمال محمود 15 لاعباً خلال اللقاء الذي قدم فيه الفدائي أداء متزناً بين الدفاع والهجوم.

tadalafila. مع بداية اللقاء لعب منتخبنا بتشكيلة 4-4-2، معتمداً على توفيق علي، عبدالله جابر، هيثم ذيب، خالد مهدي، مصعب البطاط، موسى أبو جزر، هشام الصالحي، سامح مراعبة، أحمد ماهر، تامر صيام، هلال موسى

وظهر منتخبنا بشكل أفضل في بداية اللقاء ، مسيطراً على وسط الملعب بأداء متزن بين الدفاع والهجوم، واعتماد على الجهة اليسرى بتواجد أحمد ماهر، وانطلاقات تامر صيام وهلال موسى من العمق مع مساندة في الجهة اليمنى من سامح مراعبة، وتميز أداء الفدائي بالضغط على حامل الكرة، اذ لعب بلاعبي ارتكاز موسى أبو جزر، وهشام الصالحي.

وكادت الدقيقة 11 أن تسفر عن هدف التقدم بتسديدة يسارية قوية بواسطة تامر صيام تكفلت عارضة نادي الوكرة بالتصدي لها.

ومع غياب الفعالية الهجومية ارتأى المدير الفني جمال محمود القيام بتبديل تكتيكي بين سامح مراعبة وأحمد ماهر اللذان تبادل مراكزهما بالملعب.

الجانب الدفاعي كان مميزاً للفدائي فأولى فرص الوكرة كانت بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بعد مرور نصف ساعة مرت بجوار القائم الأيسر.

وكان للتغيير التكتيكي أثر إيجابي بهدف التقدم الذي سجله سامح مراعبة من الجهة اليسرى في الدقيقة 32 .

وكاد هلال موسى أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 40 بعد تسديدة قوية من على مشارف منطقة الجزاء، لكن يقظة حارس الوكرة حالت دون وصولها للشباك.

هيثم ذيب وخالد مهدي شكلا سداً منيعاً أمام هجمات الوكرة، وحافظ الفدائي على تقدمه لينتهي الشوط الأول 1-0.

وشهدت بداية الشوط الثاني مشاركة حسام أبو صالح بدلاً من أحمد ماهر، وتوج تامر صيام مجهوداته بهدف ثانٍ مستفيداً من عرضية هلال موسى في الدقيقة 52.

وكان هشام الصالحي كصمام أمانٍ للفدائي في خط الوسط وضغط على حامل الكرة في مناطق الوكرة مما تسبب بإرباكهم وعدم مقدرتهم على بناء هجمة منظمة.

والجهة اليمنى كان الأفضل بانطلاقات مصعب البطاط وحسام أبو صالح، كما دفع المدرب جمال محمود برامي مسالمة وعبدالحميد أبو حبيب وفايز عسيلة بدلاً من سامح مراعبة وهلال موسى وتامر صيام.

ولم تقتصر التغييرات على دخول اللاعبين، بل عمد جمال محمود على إجراء تغييرات تكتيكية أثناء اللقاء بناء على سير الأحداث.

ولم تسفر الدقائق المتبقية عن تغير في نتيجة اللقاء، لينتهي بفوز الفدائي بهدفين نظيفين.

عن admin

شاهد أيضاً

 تمهيدا لاغلاقها او تفجيرها- اقتحام منزل الشهيد خالد المحتسب في بيت حنينا

اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة، صباح اليوم الثلاثاء، شقة عائلة الشهيد المقدسي خالد المحتسب في …