بيت لحم| اقتحامات واسعة ومواجهات في الدوحة والدهيشة

شهدت بيت لحم، اليوم الإثنين، اقتحامات متفرقة واعتقالات، فيما اندلعت مواجهات في مخيم الدهيشة وبلدة الدوحة.

واندلعت مواجهات في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم عقب اقتحامه من قبل قوات الاحتلال، وتركزت في حي الضاحية ومحيطها، وقام الشبان برشق الجحارة والزجاجات الفارغة وعدد من الحارقات تجاه الجنود، الذين ردوا بإطلاق العيارات النارية والمطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن وقوع إصابات بالاختناق في صفوف المواطنين.

واقتحم الجنود عددًا من المنازل في المخيم، من بينها منزل الشيخ يوسف اللحام، وقد تم اعتقاله، علمًا أنه أمضى أكثر من عشر سنوات في السجن وهو خطيب مسجد.

وشهدت بلدة الدوحة مواجهات مماثلة عقب اقتحامها، وقد تركزت في محيط مخبز الباشا ومنطقة سارية العلم، وأطلق الجنود وابلًا كثيفًا من العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع، وتعمدوا التضييق على الأهالي من خلال إقامة الحواجز المفاجئة وتحديد الحركم المرورية.

كما اقتحم عشرات الجنود مخيم عايدة شمالًا، وداهموا عددًا من المنازل وفتشوها، واعتقلوا الشاب عز الدين البداونة ونقله إلى جهة مجهولة. وشملت عمليات الاقتحام زيضا قرية ارطاس ومخيم العزة، وسط إجراءات مشددة.

وفي تطور آخر، اقتحمت أعداد كبيرة من الجنود في ساعات الصباح الأولى قرية أبو نجيم جنوبًا، مدعومين بأفراد من الوحدات الخاصة المتنكرين بالزي المدني، وتم اقتحام منزل الشاب حسن شوكة، الذي يطالب الاحتلال باعتقاله منذ شهر وداهم منزله عدة مرات.

وأفيد بأن جنود الاحتلال حاصرت المنزل واعتلت عددًا من أسطح البيوت المجاورة ونادوا عبر مكبرات الصوت بأن يسلم حسن نفسه، ومن ثم اقتحموا المنزل ولم يجدوه، فاعتقلوا والدته سلوى وشقيقيه محمد وموسى واعتدوا بالضرب عليهما وعلى شقيقتهما آلاء، قبل أن ينسحبوا من محيط المنزل، مخلفين دمارًا في المحتويات.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …