Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /var/www/wp-content/themes/sahifa/framework/widgets.php on line 37
تعيين المعارض الإصلاحي أنور ابراهيم رئيسا للوزراء في ماليزيا – Nativity TV | تلفزيون المهد +OK
أخبار عاجلة
+OK
(FILES) In this file photo taken on November 19, 2022 Malaysia’s opposition leader Anwar Ibrahim, chairman of the Pakatan Harapan (Alliance of Hope), shows his inked finger after voting at a polling station during the general election in Permatang Pauh, Malaysia's Penang state. Malaysian opposition leader Anwar Ibrahim has been appointed prime minister, the palace said in a statement on November 24, 2022, ending a days-long political impasse after inconclusive polls. (Photo by Arif Kartono / AFP)

تعيين المعارض الإصلاحي أنور ابراهيم رئيسا للوزراء في ماليزيا

عُيّن المعارض الإصلاحي أنور ابراهيم رئيسًا للوزراء في ماليزيا، على ما أعلن الخميس القصر الملكي، ما يضع حدًا لحالة من عدم اليقين شهدتها البلاد بعدما فشل أي من تحالف المعارضة والكتلة المنافسة له في الحصول على غالبية في الانتخابات التشريعية السبت.


وصدر عن القصر الملكي بيان جاء فيه أن زعيم المعارضة أنور ابراهيم عُيّن “رئيس الوزراء العاشر لماليزيا”.


ونهاية الأسبوع الفائت، فاز تحالف “باكاتان هارابان” (تحالف الأمل) المعارض بزعامة أنور ابراهيم بـ82 مقعدًا في مجلس النواب من أصل 222، مقابل 73 للتحالف الوطني “بيريكاتان ناسيونال” بزعامة رئيس الوزراء السابق محيي الدين ياسين.


واستدعى ملك ماليزيا السلطان عبد الله أحمد شاه الخصمين إلى القصر في محاولة لحل الأزمة. وقال محي الدين لاحقا إن الملك طلب منهما تشكيل “حكومة وحدة”.


ويتمتع الملك بسلطة استنسابية لتعيين رئيس الوزراء الذي يعتقد أنه يحظى بدعم غالبية من النواب.

+OK

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

11 قتيلا من القوات الحكومية إثر معارك مع الحوثيين

قالت مصادر يمنية اليوم (الجمعة) إن 11 قتيلا من القوات الحكومية سقطوا إثر معارك ليلية عنيفة مع …

+OK