Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /var/www/wp-content/themes/sahifa/framework/widgets.php on line 37
القوات الروسية تتقدم باتجاه باخموت – Nativity TV | تلفزيون المهد +OK
أخبار عاجلة
+OK
(FILES) This file photo taken on May 20, 2019 shows a Marder battle tank of the German armed forces Bundeswehr driving during an informative educational practice of the "Very High Readiness Joint Task Force (VJTF)", which is part of a NATO tank unit, at the military training area in Munster, northern Germany. Berlin and Washington are coordinating a "qualitative new step" in their weapon deliveries to Ukraine, German government sources told AFP on January 5, 2023, with calls growing for Germany to up its contribution. Germany will follow the US in providing a Patriot missile defence system to Ukraine, and also will deliver Marder tanks. (Photo by PATRIK STOLLARZ / AFP)

القوات الروسية تتقدم باتجاه باخموت

أعلنت القوات الروسية الأربعاء عن احراز تقدم في باخموت بؤرة الصراع في شرق أوكرانيا حيث تدور معارك في بعض أحياء المدينة بحسب مسؤول في الاحتلال الروسي.


نقلت وكالات الأنباء الروسية عن المسؤول المعين من روسيا في منطقة دونيتسك دنيس بوشيلين قوله إن “معارك ضارية تدور في باخموت (…) يدور القتال في موقع على التخوم وآخر في الأحياء التي كانت لا تزال تحت سيطرة العدو مؤخرا”.
وأوضح أن القوات الروسية وخصوصا مرتزقة مجموعة فاغنر “تتقدم”.


وتتعرض باخموت التي كان عدد سكانها قبل الحرب 70 ألفا، منذ الصيف لهجمات متكررة من القوات الروسية التي لم تنجح حتى الآن في خرق الدفاعات الاوكرانية.


والمدينة التي دمر القسم الأكبر منها ولا يتفق الخبراء على أهميتها الاستراتيجية، أصبحت في الأشهر الأخيرة الموقع الذي تكبد فيه الجانبان خسائر فادحة.


وبحسب بوشيلين فان الخرق الذي أعلنت عنه روسيا في وقت سابق في كانون الثاني/يناير في سوليدار (شمال) “لعب دورا محوريا” في التقدم الحالي في باخموت.


واضاف أن الاستيلاء على هذه المدينة “سمح بقطع الامدادات للعدو وجزئيا السيطرة على مناطق” كان الأوكرانيون يقصفون منها مواقع روسية.


مساء الثلاثاء أعلن قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين عبر مكتبه الإعلامي أن “الهدف من الاستيلاء على باخموت هو تدمير الجيش الاوكراني في ضواحي المدينة ومنع أي هجوم في كل الاتجاهات”.


وأكد أن “جميع الوحدات الجاهزة للقتال في القوات المسلحة الاوكرانية ترسل الى باخموت ومجموعة فاغنر تدمرها مما يؤمن فرصا عملانية في اتجاهات اخرى من الجبهة”.


وأكدت رئاسة الأركان الاوكرانية في تقريرها اليومي الأربعاء وقوع هجمات روسية في باخموت ومنطقتها.


وفقًا لمعهد دراسة الحرب وهو مركز أبحاث مقره الولايات المتحدة، “حققت القوات الروسية مكاسب محدودة في باخموت”. كما كشف معلومات تفيد عن هجوم روسي جار في فوغليدار جنوبا.

+OK

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

كوريا الشمالية تتعهد “توسيع وتكثيف” مناوراتها العسكرية

أعلن كبار المسؤولين العسكريين في كوريا الشمالية أنهم سيوسعون ويكثفون مناوراتهم العسكرية لضمان استعداد قواتهم للحرب، وفق …

+OK