استشهاد 5 فلسطينيين جراء انفجار قرب السياج الفاصل شرقي غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأربعاء، استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة 19، جراء انفجار قرب السياج الفاصل شرق مدينة غزة.

وقالت في بيان إن إجمالي عدد ضحايا الانفجار هو “5 شهداء و19 إصابة من بينها إصابات خطيرة لازالت الطواقم الطبية تتعامل معها في مجمع الشفاء الطبي”.

وذكر شهود أن مئات الشبان كانوا يتظاهرون قبالة السياج الفاصل شرق مدينة غزة عقب مؤتمر محلي للفصائل، قبل أن يندلع انفجار غامض أدى إلى شهداء وإصابات.

واستهدفت قوات الجيش الإسرائيلي من خلف السياج الفاصل المتظاهرين بالرصاص وقنابل الغاز، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات قبل الانفجار.

وقال الجيش إنه تم رصد محاولة لتفعيل عبوة ناسفة نحو قواته “حيث انفجرت العبوة داخل قطاع غزة، وأدت إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص الذين كانوا بالقرب منه”.

ولم يصدر تعقيب فوري عن الحادث من وزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس المسيطرة على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007.

وجرت التظاهرة بعدما نظمت الفصائل في غزة مهرجانا تحت اسم “المقاومة طريق الانتصار” في مخيم “ملكة” شرق غزة.

وأكد بيان مشترك للفصائل جرى تلاوته أنها تحذر من “مغبة مواصلة اعتداءات الاحتلال على الأقصى بذريعة أعياده المزعومة، ونساند الأسرى في معركتهم ضد المحتل، ونحذره من الاستمرار في انتهاكاتهم لحقوقهم الإنسانية”.

وبهذا الصدد، أعلنت “اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة” عن تعليق خطوة الإضراب عن الطعام التي كانت مقررة غدا “بعد تراجع العدو عن قرار تقليص الزيارات”.

وعادت الاحتجاجات الشعبية قرب السياج الفاصل مع إسرائيل شرق قطاع غزة أيام الجمعة وفي المناسبات خلال الأسابيع الأخيرة، وسط رصد لتصعيد تدريجي في حدة المواجهات.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

محكمة إسرائيلية ترفض تخفيف ظروف سجن الأسير مروان البرغوثي

قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن المحكمة الإسرائيلية ترفض بشكل قاطع الالتماس المقدم من الأسير مروان …