الأمن اللبناني يعلن وفاة ثلاثة سجناء بـ “محاولة فرار”

أعلنت قوى الأمن في لبنان اليوم (الجمعة) أنها سيطرت على أعمال شغب في سجن بمدينة زحلة شرق البلاد إثر إحباطها التحضير لعملية فرار منه أسفرت عن وفاة ثلاثة سجناء جراء استنشاقهم لدخان ناتج عن إضرام نزلاء النيران ببعض غرف السجن.


وقالت مديرية قوى الأمن الداخلي في بيان إن قوة من حرس السجن كشفت بعد معلومات لديها، عن التحضير لعملية فرار من خلال حفر حفرة في جدار إحدى غرف السجن، وان نزلاء هذه الغرفة احتجزوا ضابطين وعنصرا لكنهم بعد مقاومة تمكنوا من الخروج من الغرفة.


وأوضحت أنه نتيجة إحباط عملية الفرار، بدأ سجناء بحرق الأمتعة داخل جزء من غرف الطابق الثاني في السجن “مما أدى إلى تسارع الحريق وانتشار الدخان الكثيف في الطابق”.


وأضافت أن “تعزيزات من القوى الأمنية وصلت إلى السجن وسيطرت على أعمال الشغب بداخله، وبدأت بإنقاذ السجناء الذين تعرضوا لاستنشاق الدخان، حيث قام الدفاع المدني والصليب الأحمر بنقلهم إلى مستشفيات المنطقة وتم إخماد الحريق”.


وأوضحت أن ثلاثة سجناء توفوا نتيجة استنشاق الدخان وأن 16 سجينا أصيبوا بالاختناق يعالجون في المستشفى وحالتهم مستقرة، مشيرة إلى أن التحقيق جار بإشراف القضاء المختص.


وكانت (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية الرسمية أفادت في وقت سابق من اليوم بمصرع ثلاثة سجناء في سجن زحلة وإصابة 16 آخرين إثر إقدام عدد من السجناء على إشعال النيران في داخل السجن الذي يضم 650 نزيلا.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

جامعة جنوب كاليفورنيا تلغي حفل التخرج بسبب الاحتجاجات

بعد يوم واحد من اعتقال ما يقرب من 100 شخص في أعقاب الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين …