قصف متواصل وتوقف مولد المستشفى الإندونيسي وإسرائيل تتكبد خسائر بشرية

في اليوم الـ27 من الحرب على قطاع غزة، تواصل القصف الإسرائيلي على أنحاء متفرقة من القطاع، بعد أن ارتكب جيش الاحتلال مجزرة ثانية في مخيم جباليا، ليرتفع عدد الشهداء إلى 8805.

كتائب القسام تستهدف آليات إسرائيلية في محور شمال غرب غزة

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس، استهداف آليتين إسرائيليتين في محور شمال غرب غزة بقذيفتي “الياسين 105”. وأعلنت أيضاً استهداف دبابة إسرائيلية حولها عدد من الجنود في منطقة جحر الديك بقذيفة “الياسين 105”.

“أطباء بلا حدود”: أكثر من 20 ألف جريح لا يزالون في قطاع غزة

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود أنّ أكثر من 20 ألف جريح ما زالوا في قطاع غزة بعدما أُخرِجَت الأربعاء أول دفعة من الجرحى والمرضى من القطاع الفلسطيني إلى مصر من طريق معبر رفح.

وقالت المنظمة الإنسانية، في بيان، إنّ “أكثر من 20 ألف جريح ما زالوا في غزة، مع إمكانية محدودة للحصول على الرعاية الصحيّة بسبب الحصار والقصف المستمر” من قبل الجيش الإسرائيلي.

وسبق للأمم المتحدة والعديد من المنظمات غير الحكومية أن حذّرت من الوضع الإنساني الكارثي في القطاع الفلسطيني الصغير البالغ عدد سكانه 2.4 مليون نسمة.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود في بيانها إنّه “يجب السماح للإمدادات الطبية الأساسية والعاملين في المجال الإنساني بدخول غزة، حيث المستشفيات مكتظة، والنظام الصحّي مهدد بالانهيار التامّ”.

توقف المولّد الرئيسي في المستشفى الإندونيسي

أعلنت وزارة الصحة في غزة توقف المولّد الرئيسي في المستشفى الإندونيسي، محذرة من أن مئات المرضى والجرحى أصبحت حياتهم في خطر.

مقتل جندي إسرائيلي شمال غزة

أفاد الجيش الإسرائيلي بمقتل جندي من الكتيبة 7007 خلال المعارك الجارية شمالي قطاع غزة.

وذكرت كتائب القسام أنها استهدفت جرافة إسرائيلية في محور شمال غرب غزة بقذيفة “الياسين 105”.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

اعتداءات للمستعمرين بالخليل وبيت لحم

 اعتدى مستعمرون، اليوم السبت، على شاب بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل. وأفادت مصادر محلية، بأن …