القسام تعرض مشاهد لتفخيخ نفق بغزة ومقتل 5 جنود إسرائيليين

يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ42، حيث تواصل قوات الاحتلال استهداف المستشفيات ومحاصرتها بالدبابات، وبينما يتوالى استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من القطاع، نشرت كتائب عز الدين القسام مقطعا مصورا قالت إنه يوثق لحظات استدراج قوة عسكرية إسرائيلية إلى فتحة أحد الأنفاق المفخخة في بيت حانون شمالي غزة وتفجيرها مما أسفر عن مقتل 5 جنود.

الهلال الأحمر الفلسطيني: فقدنا الاتصال بطواقمنا الطبية في مستشفى المعمداني

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه فقد الاتصال بشكل كامل مع طواقمه الطبية التي تعمل في مستشفى المعمداني.

وفي وقت سابق قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقم الإسعاف التابعة له محاصرة في مستشفى الأهلي المعمداني ويسمعون دوي انفجارات في المنطقة بالإضافة إلى إطلاق نار كثيف، مشيرا إلى أن الدبابات تحاصر المستشفى وسط اشتباكات عنيفة.

صحفي بمحيط “الشفاء” بغزة: انقطاع الاتصالات يسبب ذعرا بين السكان

أفاد صحفي بمحيط مستشفى الشفاء في غزة بأن أصوات الاشتباكات مستمرة، مشيرا إلى أن انقطاع الاتصالات يسبب حالة ذعر بين السكان.

وأضاف الصحفي للجزيرة، أن الحياة هناك كارثية والحركة معدومة تماما، مؤكدا “حاولنا المناشدة عبر الصليب الأحمر للوصول للعائلات في المنطقة”.

حماس: ادعاء البنتاغون باستخدامنا لمستشفى الشفاء تكرار لرواية كاذبة

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن ادعاء البنتاغون باستخدامها لمستشفى الشفاء لأغراض عسكرية هو تكرار لرواية كاذبة مفضوحة، قائلة إن “تجاهل دعوتنا بشأن لجنة دولية لمعاينة المستشفيات والمدارس يشير لمسؤولية واشنطن وشراكتها بجرائم الحرب”.

وقالت حماس إنها تذكر الرئيس الأميركي جو بايدن بقصف الاحتلال معظم المستشفيات وقطع الكهرباء والوقود مما أخرج 26 منها عن الخدمة.

و يأتي ذلك في وقت قالت فيه وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، إنها لا تستطيع الإفصاح عن متى استخدمت قيادة حماس مستشفى الشفاء بغزة لإدارة عملياتها.

وكانت تصريحات من البيت الأبيض والبنتاغون تتماشى مع الرواية الإسرائيلية بأن حماس تتخذ من مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات أخرى في غزة “مراكز قيادة”، ونفت حماس مرارا تلك الاتهامات.

القسام تعرض مشاهد لتفخيخ نفق بغزة ومقتل 5 جنود إسرائيليين

نشرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مقطعا مصورا قالت إنه يوثق لحظات استدراج قوة عسكرية إسرائيلية إلى فتحة أحد الأنفاق المفخخة في بيت حانون شمالي غزة وتفجيرها مما أسفر عن مقتل 5 جنود.

وقالت القسام إنها فخخت فتحة أحد الأنفاق بالقرب من مسجد النصر في بيت حانون وتم استدراج قوة من سلاح هندسة الاحتلال إليها وتفجيرها بمجرد ملامسة الكاميرا.

وأضافت “أن العدو اعترف بمقتل 5 جنود بينهم ضابط في العملية”، على حد قولها.

ويظهر في الفيديو 4 جنود إسرائيليين على الأقل يتقدمهم جندي يبحث في المكان قبل أن يقترب من عدسة الكاميرا ويلامسها.

ولفتت القسام في الفيديو إلى أن العملية تعود ليوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

اعتداءات للمستعمرين بالخليل وبيت لحم

 اعتدى مستعمرون، اليوم السبت، على شاب بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل. وأفادت مصادر محلية، بأن …