سباق الأرض 2023: ترك بصمات السلام في إثيوبيا

وبعد فترة راحة قصيرة في عام 2019 في إثيوبيا، تصاعد الصراع طويل الأمد مرة أخرى بسبب انتهاك إراقة الدماء هذا العام. وللتخفيف من التوتر الناتج عن الصورة المأساوية، تم تنظيم حدث ’سباق الأرض 2023: تراث السلام‘، الذي نظمته المجموعة التطوعية لـ شينتشونجي ’نحن واحد‘، في 29 أكتوبر في أديس أبابا، إثيوبيا. جمع هذا الحدث حوالي 200 مشارك من إجمالي ثلاث منظمات، بما في ذلك HWPL، الراعي لهذا الحدث، ومنظمة إيشيت لتنمية الأطفال والشباب، ونموذج الاتحاد الأفريقي – إثيوبيا، جميعهم متحدون في مسيرة من أجل السلام والوئام.

أدى هذا الحدث إلى إحياء السلام والتعاون حيث تنافس المشاركون ومارسوا الرياضة معًا في خمس ألعاب رياضية مختلفة. وتضمن البرنامج أنشطة مثل ماراثون السلام، وعروض دعم السلام، وخلق بصمة السلام.

ومن بين أبرز أحداث هذا الحدث العروض التي شجعت على روح موحدة من أجل السلام وسط المنافسة. أعد المشاركون أداءً وهم يلوحون بالعلم في محاذاة مذهلة. إن عملية طبع العلم الإثيوبي بأيدي الأطفال ترمز إلى مستقبل إثيوبيا وتنقل رسالة سلام.

أعرب السيد بيزاويت تسفاي، المدير التنفيذي لمنظمة إشيت لتنمية الأطفال والشباب، عن أنه “لم يتم تنظيم العديد من الأحداث في إثيوبيا حيث يمكن للناس من جميع الأعمار والأديان والأعراق أن يجتمعوا معًا؛ لقد وجدوا أن الحدث ذو معنى ومبهج حيث قمنا بمواساة قلب الأمة الجريح بحرارة من خلال الروح الرياضية.”

وقد مكّن هذا الحدث المشاركين من تبادل الشعور بالوحدة وأهمية السلام. ويخطط المنظمون لمواصلة استضافة ’سباق الأرض: تراث السلام‘ بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية المحلية لدعم أولئك الذين يحتاجون إلى رعاية ودفء المجتمع.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الإيرانيون يصوتون لانتخاب مجلسي الشورى وخبراء القيادة

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها -اليوم الجمعة- في إيران أمام المشاركين في انتخابات مجلس الشورى ومجلس خبراء القيادة المسؤول …