الهدنة تدخل يومها الأخير ومساع لتمديدها

أتمت إسرائيل وكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تنفيذ المرحلة الثالثة من تبادل الأسرى والمحتجزين، في حين تواصلت المساعي الدولية لتمديد الهدنة المؤقتة التي تنتهي اليوم الاثنين.

إسرائيل تنتظر رد حماس بشأن تمديد الهدنة

قالت الإذاعة الإسرائيلية إن تل أبيب تنتظر رد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشأن تمديد الهدنة ليوم إضافي مقابل إخلاء سبيل 10 محتجزين.

وفي وقت سابق، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية أن تل أبيب تسلمت قائمة المحتجزين المتوقع إطلاق سراحهم اليوم في المرحلة الرابعة والأخيرة من صفقة التبادل مع حركة حماس.

إسرائيل: قطر تعمل على حل مشكلة تتعلق بصفقة التبادل

قالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن قطر تعمل على حل مشكلة تتعلق بأسماء الإسرائيليين الذين سيفرج عنهم في الدفعة الرابعة لصفقة تبادل الأسرى والمحتجزين مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ومن المقرر أن يتم الإفراج اليوم عن الدفعة الرابعة من المحتجزين الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين وفقا لاتفاق الهدنة الإنسانية الذي تم بوساطة قطرية مصرية وبدعم أميركي.

إسرائيل تتسلم قائمة المحتجزين المتوقع إطلاق سراحهم اليوم

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية إن تل أبيب تسلمت قائمة المحتجزين المتوقع إطلاق سراحهم في المرحلة الرابعة من صفقة التبادل مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس أنها سلمت مساء أمس الأحد الصليب الأحمر 13 محتجزا إسرائيليا و3 محتجزين تايلنديين وروسيّا ضمن المرحلة الثالثة لتبادل الأسرى في ثالث يوم للهدنة الإنسانية التي تستمر إلى اليوم الاثنين.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

محكمة إسرائيلية ترفض تخفيف ظروف سجن الأسير مروان البرغوثي

قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن المحكمة الإسرائيلية ترفض بشكل قاطع الالتماس المقدم من الأسير مروان …