مسئول مصري: مطار العريش استقبل 323 طائرة مساعدات إنسانية لقطاع غزة

أكد مسئول مصري أن مطار العريش بشمال سيناء، استقبل حتى الأن نحو 323 طائرة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أن مصر تستقبل المساعدات برا وبحرا وجوا لنقلها إلى قطاع غزة.


وقال خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن مطار العريش بشمال سيناء استقبل اليوم (الثلاثاء) طائرتين من المملكة العربية السعودية وبلجيكا تحملان مساعدات إنسانية لقطاع غزة الفلسطيني الذي يتعرض حاليا لحصار وقصف إسرائيلي مكثف.


وأضاف زايد أن مطار العريش المصري استقبل حتى الآن نحو 323 طائرة تحمل 10 آلاف طن من المساعدات الإنسانية سواء الإغاثية أو الغذائية أو الطبية إلى قطاع غزة المحاصر.


وأوضح أن الهلال الأحمر المصري يستقبل المساعدات المتبرع بها جوا وبحرا وبرا ليتم إرسالها إلى غزة عبر معبر رفح الحدودي، لافتا إلى أن ميناء العريش المصري استقبل أخيرا شحنة كويتية – تركية مشتركة تضم أكثر من 1200 طن من المواد الإغاثية لقطاع غزة، بما في ذلك المواد الغذائية والملابس والإمدادات الطبية.


ودخل إلى قطاع غزة اليوم دفعة جديدة من المساعدات الفلسطينية منها 78 شاحنة مساعدات لمعبر كرم أبو سالم و50 شاحنة مساعدات لمعبر العوجا بهدف إعادة إدخالها لغزة مرة أخري اليوم بينما عبر أمس (الاثنين) 102 شاحنة مساعدات فلسطينية لغزة عبر معبر رفح الفلسطيني.


كما شهدت حركة العبور عبر معبر رفح البري أمس استقبال 55 مريضا فلسطينيا و56 مرافقا وتم نقلهم لمطار العريش الدولي ومنها إلى دولة الإمارات للعلاج وجميعهم مرضي سرطان.


وسمحت السلطات المصرية بعبور 548 من حاملي الجنسيات الأجنبية، ودخول وفد من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) إلى قطاع غزة عبر معبر رفح يضم 26 فردا.


كما دخل اليوم ثلاث شاحنات سولار وشاحنتي غاز طهي طعام، وتم تجهيز 7 سيارات اسعاف معونة لإدخالها إلى غزة عبر معبر رفح.


وذكرت وزارة الصحة في غزة اليوم أن غزة تخضع لحصار وقصف إسرائيلي مميت منذ 7 أكتوبر، مما أدى إلى مقتل 19667 فلسطينيا وإصابة 52586 آخرين حتى الآن.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية. …