حاكم فلوريدا ينسحب من السباق الرئاسي ويعلن تأييده لدونالد ترامب

انسحب حاكم فلوريدا رون ديسانتيس من السباق الرئاسي لعام 2024 قبل يومين فقط من الانتخابات التمهيدية في ولاية نيو هامبشاير، معلنا تأييده للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.


وقال ديسانتيس في مقطع فيديو نُشر موقع التواصل الاجتماعي ((إكس))، المعروفة سابقا باسم ((تويتر))، “ليس لدينا طريق واضح إلى النصر”.


كما ذكر دي سانتيس في مقطع الفيديو إنه يؤيد ترامب لأنه “أصبح من الواضح” أن “غالبية الناخبين الجمهوريين في الانتخابات التمهيدية يريدون إعطاء دونالد ترامب فرصة أخرى”.


جاء إعلان ديسانتيس بعد أيام قليلة من خسارته في الانتخابات الحزبية بولاية أيوا بواقع 30 نقطة مئوية أمام ترامب، حيث تصدر ترامب بحصوله على 51 في المائة من الأصوات، بينما احتل ديسانتيس المركز الثاني بعدما حصل على 21 في المائة من الأصوات.


وتتطلع الحاكمة السابقة لولاية ساوث كارولينا والسفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، التي فازت للتو بنسبة 19 في المائة من الأصوات في الانتخابات الحزبية بولاية أيوا، إلى بناء زخم في الانتخابات التمهيدية لنيو هامبشاير.


وقالت هايلي ردا على انسحاب ديسانتيس في محطة انتخابية بهامبشاير “أتمنى أن تفوز أفضل امرأة”.


ووفقا لاستطلاع جديد للرأي أجرته جامعة نيو هامبشير لصالح شبكة ((سي إن إن))، يحظى ترامب بتأييد نسبته 50 في المائة بين الناخبين الجمهوريين المحتملين في الانتخابات التمهيدية في الولاية، بينما تبلغ نسبة تأييد هايلي 39 في المائة. وقد بلغت نسبة تأييد ديسانتيس 6 في المائة فقط في الاستطلاع.


وعلى الرغم من أن ديسانتيس أقر بوجود خلافات مع ترامب، إلا أنه قال إن “ترامب أفضل من الرئيس الحالي جو بايدن”.
وأضاف “لقد وقعت على تعهد بدعم المرشح الجمهوري، وسأوفي بهذا التعهد. لقد حظي بتأييدي لأننا لا نستطيع العودة إلى الحرس الجمهوري القديم الذي كان موجودا في الماضي، وهو ما تمثّله نيكي هايلي من استعادة للنزعة النقابوية”.
وصرح ترامب لوسائل الإعلام المحلية يوم الأحد بأنه “يشرفه للغاية” أن يدعمه ديسانتيس للرئاسة، مضيفا أنه يتطلع إلى العمل معا للتغلب على بايدن.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

جامعة جنوب كاليفورنيا تلغي حفل التخرج بسبب الاحتجاجات

بعد يوم واحد من اعتقال ما يقرب من 100 شخص في أعقاب الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين …