وفد من الصليب الاحمر النرويجي يختتم زيارته الى فلسطين

استقبل رئيس جمعية الهلال الاحمر بالقدس الدكتور, سفيان بسيط اليوم الأمين العام للصليب الأحمر النرويجي السيدة ميريانا سيولينريتش  و السيد فيجار اندرياسن نائب الممثل  لمكتب تمثيل النروج و الوفد المرافق  لهما , حيث كان في استقبالهم طاقم الجمعية ، والكوادر الطبية العاملة بمختلف مجالات جميعة الهلال الاحمر .

وهدفت الزيارة لدعم كوادر “الهلال الاحمر” والاطلاع على الأوضاع في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس,  وقدم د. سفيان بسيط وعدد من مديري الدوائر  عرضا شاملا عن تدخلات الجمعية الإنسانية شروحات مفصلة عن انشطة جميعة الهلال الأحمر بالقدس وعمل المستشفى وخدمات الاسعاف ودور الجمعية في الخدمات المجتمعية المقدمة للمجتمع المقدسي على كافة  الصعد وبمختلف مجالات التي يعمل في اطارها الهلال الاحمر ، وطبيعة التحديات التي تواجه عمل الجمعية والمستشفى والاسعاف وخاصة فيما يتعلق بعمل الاسعاف والخدمات التطوعية التي تقدمها الجمعية من خلال البرامج المتعددة التي تتبناها الجمعية  في المجالات المتعددة.

 كما تطرقت طواقم الهلال للواقع المعيشي الصعب الذي يكتنف الواقع المقدسي عموما الأمر الذي ترك ويترك اثرا سلبيا على عمل الهلال الاحمر في المدينة. 

كما تم تنظيم جولة للوفد في اقسام المستشفى والاسعاف ومرافق الجمعية وقد اشاد الوفد النرويجي بالمستوى العالي الذي وصلت له الجمعية وبالدور الريادي التي تقوم به جميعة الهلال الاحمر في القدس وضواحيها.

وفي ختام الزيارة أعرب الأمين العام للصليب الأحمر النرويجي السيدة ميريانا سيولينريتش عن سعادتها لزيارة مقر فرع الجمعية في القدس ,مثمنتا الدور الإنساني والصحي بالغ الأهمية الذي يقوم به الجمعية في القدس في المجالات الصحية والإنسانية والنفسية والتطوعية 

وشكر الوفد الضيف الهلال الاحمر في القدس على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

أعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الشاب شادي عيسى جلايطة (44 عاما)، …