طبيب عائد من غزة: وجدنا أسلحة محرمة دولياً في أجساد الجرحى

نظمت فرق تطوعية في الكويت، ندوة تحت عنوان “غزة التي رأيت” للاستماع لشهادات فريق الهلال الأحمر الكويتي العائد من غزة.

ووصف أعضاء الوفد الطبي الكويتي الوضع في غزة بـ”الكارثي”، وكشفوا عن “استخدام قوات الاحتلال أسلحة محظورة دولياً”.

وقال الطبيب محمد جمال، وفق مقطع فيديو نشرته قناة /الجزيرة/ القطرية، إن “قوات الاحتلال كانت تستخدم رصاصا غير عادي حينما يدخل بشكل طولي يتحول إلى دائرة ويخترق الأنسجة، ويبقى تأثيره في المدى البعيد”.

وأشار جمال إلى أنه “في إحدى العمليات الجراحية التي أجروها وجدوا رصاصة واحدة بترت الساق اليمنى لأحد الجرحى، وكادت أن تبتر رجله الأخرى”.

وأكد الوفد الطبي الكويتي العائد من غزة، أنه “لا يوجد مكان في التاريخ حصل فيه تدمير للمستشفيات بقدر الذي يحصل في غزة الآن”.

وفي ٧ آذار/ مارس الجاري، توجه فريق طبي من جمعية الهلال الأحمر الكويتي، على متن الطائرة السادسة والأربعين من الجسر الجوي الإغاثي الكويتي، إلى قطاع غزة لعلاج جرحى العدوان الإسرائيلي.

وأجرى أعضاء الوفد عمليات جراحية “دقيقة” للمصابين الفلسطينيين في مستشفى غزة الأوروبي والمستشفى الكويتي التخصصي بالتعاون مع السلطات الصحية بغزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 172 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

اعتداءات للمستعمرين بالخليل وبيت لحم

 اعتدى مستعمرون، اليوم السبت، على شاب بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل. وأفادت مصادر محلية، بأن …