الطقس: أجواء خماسينية شديدة الحرارة جافة ومغبرة تؤثر على البلاد حتى الجمعة

توقعت دائرة الأرصاد أن تتأثر البلاد بأجواء خماسينية، اليوم الثلاثاء، مصحوبة بكتلة هوائية حارة وجافّة، حيث يطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 9 درجات مئوية، ويكون الجو شديد الحرارة فوق معظم المناطق وجافاً ويكون مغبراً أحياناً، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وفي ساعات المساء والليل، يكون الجو غائماً جزئياً ودافئاً نسبياً فوق معظم المناطق، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غدٍ الأربعاء يتعمق تأثير الأجواء الخماسينية؛ لذا يكون الجو جافاً وشديد الحرارة ومغبراً، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة؛ لتصبح أعلى من معدلها العام بحوالي 13 درجة مئوية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبعد غدٍ الخميس تستمر الأحوال الخماسينية؛ لذا يكون الجو جافاً وشديد الحرارة ومغبراً، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة؛ لتبقى أعلى من معدلها العام بحوالي 13 درجة مئوية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وارتفاع على نسبة الرطوبة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة يكون الجو غائماً جزئياً وحاراً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العام بحوالي 5 درجات مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

والسبت المقبل يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

محكمة العدل الدولية تقرر وقف الهجوم العسكري الإسرائيلي على رفح

قررت محكمة العدل الدولية، يوم الجمعة، أن على إسرائيل وقف هجومها العسكري أو أي أعمال …