5 أنواع من النباتات تساعد على تبريد المنزل وتجعله رطبا.. اتغلب على الحر

 تعتبر النباتات المنزلية مصدرًا رائعًا للجمال الطبيعي، ولكن هل تعلم أنها يمكن أن تساعد أيضًا في ترطيب الهواء داخل منزلك؟، حيث تطلق النباتات بخار الماء من خلال عملية النتح، وهذا يمكن أن يساعد في زيادة مستويات الرطوبة في الهواء، لذا نستعرض خلال السطور التالية أبرز النباتات المنزلية التي تساعدنا في التغلب على إرتفاع درجة حرارة الطقس، وفقًا لما جاء في موقع housebeautiful

اللبخ بنيامينا

واحدة من الأشجار القليلة التي تنمو جيدًا داخل المنزل، وتساعد هذه الشجرة المورقة (والتي تُعرف أيضًا باسم التين الباكي) في الحفاظ على الهواء الداخلي رطبًا وباردًا.

اللبخ المطاطي 

تساعد على تحسين الرطوبة في الغرفة كما إنها فعالة جدًا في تجديد الرطوبة في الهواء، فكلما زادت أوراق النبات، وكلما كانت الأوراق أكبر، كلما زادت الرطوبة التي تطلقها مرة أخرى في الهواء حيث يمتص هذا النبات الماء من خلال جذوره ثم يطلق الرطوبة من خلال المسام الموجودة على الجانب السفلي من أوراقه .

الخضرة الصينية (أجلونيما)

هذا نبات آخر معروف بقدراته على تنقية السموم في الهواء، وبالتالي فهو يتمتع أيضًا بمعدل نتح مرتفع يساعد على ترطيب الهواء المحيط به.

النخيل

تتميز الأوراق الخضراء لأشجار النخيل مثل نخيل أريكا ونخيل السرخس وليفيستونا ونخيل ذيل السمكة ونخيل السيدة حيث تمتص ثاني أكسيد الكربون وتطلق الأكسجين. كلما زاد حجم سطح الورقة، زادت كمية الأكسجين التي يمكن أن تنتجها. 

لسان الحماة

تشبه تماما الصبار، حيث تحتوي أوراق لسان حماتها (المعروفة باسم نبات الثعبان) على نسبة عالية من الماء، لذلك عندما ترشح، فإنها تطلق رطوبة باردة متبخرة في الهواء. كما أنها توفر الأكسجين، مما يبقيك باردًا خلال ليالي الصيف الحارة ويعرف هذا النبات النضر أيضًا بقدرته على إزالة السموم من الهواء.

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

 “قرصنة المقاصة”…سلاح إسرائيلي لتعميق الحصار المالي على الفلسطينيين

-للشهر الثاني على التوالي، صرفت الحكومة رواتب الموظفين العموميين بنسبة 50% من الراتب وبحد أدناه …