الجيش الإسرائيلي يقصف ويغير على مناطق في لبنان وحزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

18 أكتوبر 2024آخر تحديث :
الجيش الإسرائيلي يقصف ويغير على مناطق في لبنان وحزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

واصل الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عدوانه على لبنان، فيما كثّف حزب الله من ضرباته على مواقع وقواعد وانتشار الجيش الإسرائيلي عند المناطق الحدودية وفي الشمال، وإطلاق رشقات صاروخية على عدة بلدات جنوب حيفا.

يأتي ذلك فيما أعلن حزب الله، ليل الخميس – الجمعة، الانتقال إلى مرحلة “جديدة وتصاعديّة” في مواجهة إسرائيل، مشيرا إلى مقتل “55 وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود جيش العدو الإسرائيلي” في لبنان.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء أمس الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى ألفين و412 شهيدا و11 ألفا و267 جريحا.

وذكر بيان حزب الله في بيان، أن “حصيلة خسائر العدو وفق ما رصده مجاهدو المقاومة الإسلامية، بلغت حوالي 55 قتيلا، وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود جيش العدو الإسرائيلي، بالإضافة إلى تدمير 20 دبابة ’ميركافا’، وتدمير 4 جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، بالإضافة إلى إسقاط مسيّرتين من نوع ’هرمز 450’”.

وشدّد على أن “هذه الحصيلة، لا تتضمن خسائر العدو الإسرائيلي في القواعد والثكنات العسكرية على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية، وصولًا إلى عمق فلسطين المحتلة”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على لبنان، مخلّفا وراءه المزيد من الشهداء والضحايا، فيما كثف حزب الله ضرباته على مواقع وقواعد وانتشار الجيش الإسرائيلي عند المناطق الحدودية، وسط التصدي لمحاولات قوات الجيش التوغل بريا عبر بلدات الجنوب اللبناني.