مسيرة حاشدة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة نتنياهو

شارك الاف الإسرائيليين، مساء اليوم السبت، في مسيرة حاشدة نظمت في ساحة رابين وسط تل أبيب للمطالبة بإقالة الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو.

ووفقا لوسائل إعلام عبرية، فإن المشاركين في هذه المسيرة طالبوا بإحلال السلام ووضع حد لدوامة التحريض ووقف العنف وإنجاز اتفاق سياسي مع الفلسطينيين.

ودعت رئيسة حزب (ميرتس) زهافا غالئون في كلمة امام المتظاهرين، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته إلى الاستقالة. وقالت ” “لقد فشل (نتنياهو) في ضمان الامن وصنع السلام على حد سواء .. يجب ان يذهب”.

واتهمته بـ “جر اسرائيل الى حرب كان بالامكان تجنبها”.

وانتشرت اعداد كبيرة من الشرطة حول ساحة اسحق رابين وسط تل ابيب، حيث سارت التظاهرة تجنبا للاشتباك مع متظاهرين من اليمين المتطرف.

ونظم حزب (ميرتس) اليساري وحركة (السلام الان) وحزب (حداش) الشيوعي هذه التظاهرة.

وكتب على لافتات رفعها المتظاهرون “لن تنتهي الحرب الا اذا بدانا الحديث”، “العرب واليهود يرفضون ان يكونوا اعداء” ، و”نعم للحل السياسي”.

وندد خطباء بحكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المتهمة برفض التفاوض مع السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس.

وقال النائب عن (ميرتس) نيتزان هوروفيتز في هذا الشأن “حكومة نتانياهو تعمل على اضعاف محمود عباس وتعزيز موقع حماس”.

بدوره، قال الكاتب الاسرائيلي ديفيد غروسمان “يجب صنع السلام مع السلطة الفلسطينية والتفاوض مع حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية”.

وكان يشير بذلك الى حكومة تضم شخصيات مستقلة تم تشكيلها بعد اتفاق مصالحة بين حركة “حماس” ومنظمة التحرير الفلسطينية. amoxcillin online pharmacy.

عن admin

شاهد أيضاً

موسكو تحذر: منشآت الناتو النووية في بولندا قد تصبح هدفا عسكريا

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم (الخميس) من أن المنشآت النووية لحلف شمال …