نزال: مصر اعتذرت عن استضافة لقاءات المصالحة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزال، فجر اليوم السبت، أن مصر اعتذرت بشكل رسمي عن استضافة لقاءات الحوار بين حركتي حماس وفتح، بحسب ما تم إبلاغ حركته بذلك عن طريق عزام الأحمد مسؤول ملف المصالحة بحركة فتح.

وقال نزال في تصريح لصحيفة الرسالة أنه تم الاتفاق المبدئي على أن تجرى لقاءات الحوار في قطاع غزة، بعد اعتذار القاهرة، دونما أن يحدد موعد اللقاءات بعد.

واستهجن القيادي في حماس ما وصفها بـ “حملة التحريض” المستمرة من قيادة حركة فتح ضد حركته، معتبرا إياها محاولة للتنكر من كل التفاهمات التي تمت بين الحركتين.

وكان مسؤول ملف المصالحة في حماس، موسى أبو مرزوق، قد قال  يوم الأربعاء الماضي أنه في غضون ثلاثة أيام سيتحدد مصير لقاء المصالحة، مشددا على أهمية عقده في ظل ما تمر به القضية الفلسطينية.

ولفت حينها إلى أن اللقاء سيبحث كافة ملفات المصالحة والمشاكل التي طرأت، كما سيبحث عمل حكومة التوافق وكفاءتها، والمشاكل والخلافات التي تحيط بعمل حركة حماس في الضفة وحركة فتح في غزة، مبينا أن اللقاء سيتناول أيضا قضية ملف إعادة الإعمار ووقف الحملات الإعلامية المتبادلة ومناقشة كل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وحول مكان اللقاء، قال أبو مرزوق حينها ربما يكون في غزة، وأن اليومين القادمين سيحددان مكان وموعد اللقاء وربما يكون في القاهرة في حال وافقت السلطات المصرية على استضافة اللقاء، كما قال في وقت سابق. snafi tadalafil side effects.

عن admin

شاهد أيضاً

محكمة إسرائيلية ترفض تخفيف ظروف سجن الأسير مروان البرغوثي

قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن المحكمة الإسرائيلية ترفض بشكل قاطع الالتماس المقدم من الأسير مروان …