صور …. الطوائف المسيحية تحتفل بعيد الميلاد حسب التوقيت الشرقي وهتافات ضدد بطريرك الروم الأرثوذكس

بيت لحم – NTV – من عامر حجازي – بدأت الطوائف المسيحية الارثوذكسية التي تسير على الحساب الشرقي اليوم الثلاثاء  احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد الذي يصادف يوم غد الاربعاء , وسط أجواء ماطرة وإجراءات أضفت المزيد من البهجة والسرور على قلوب المحتفلين بهذه المناسبة.

ووصل الى كنيسة المهد في بيت لحم صباح اليوم المطران مار سيوريوس ملكي مراد النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في الديار المقدسة والاردن, تلاه موكب الانبا الدكتور ابراهام مطران الاقباط في القدس, تتقدمهم الفرق الكشفية التي عزفت ألحانها وسط حشود من المواطنين والسياح الذين اصطفوا على جنبات الشوارع وفي ساحة المهد.

 

 

 

1_46_11_6_1_20152

 

phenigren supposotories online. 1_15_11_6_1_20153

الى ذلك وصل الى مدينة بيت لحم  ظهر اليوم موكب البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث بطريرك الروم الارثوذكس في المدينة المقدسة وسائر فلسطين والاردن ولدى وصوله الى ساحة المهد كان في استقباله عدد من المواطنين ورجال الدين والقيادات في المحافظة بالاضافة الى  عدد من الشبان يهتفون ضد غبطة البطريرك ثيوفولوس الثالث، عند وصوله بلاط كنيسة المهد مرددين هتفات “غير مستحق”بسبب اتهامه ببيع اراضي الاوقاف التابعة لملكية الكنيسة الى سلطات الاحتلال الاسرائيلي، بالاضافة إلى رفضه التام لتنصيب أي رجال دين عرب او فلسطينيين” داخل البطريركية .

كما رفع عدد من المحتجين  يافطات على دوار العمل الكاثوليكي لدى مرور الموكب منددة بسياسة البطريرك.

وفي الساعة الثالثة بعد الظهر من المقرر ان يصل موكب مطران الاحباش كاوستوس مريم الى المدينة يرافقه كبار الكهنة والشمامسة وابناء الطائفة حيث يستقبله المسؤولون والوجهاء وبعد مصافحتهم يتوجه الموكب الى كنيسة الاحباش تتقدمه مجموعة كشافة كلية تراسنطة للبنين حيث يترأس صلاة خاصة استعدادا لقداس منتصف الليل.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” في قداس منتصف الليل الذي يترأسه غبطة البطريرك ثيوفولوس الثالث بطريرك الروم الارثوذكس.

وبهذه المناسبة تتقدم أسرة تلفزيون المهد  بأحر التهنئة والتبريكات للمحتفلين بالعيد المجيد, راجين  من الله أن يعيده في العام القادم وقد عم الامن والاستقرار ربوع فلسطين.

 

وصول بطريرك الروم الأرثوذكس الى بيت لحم وسط هتافات التنديد

وصول غبطة البطريرك ثيوفيلوس
وصول بطريرك الروم الأرثوذكس الى بيت لحم وسط هتافات التنديد

 شبان يهتفون ” غير مستحق “
وصول بطريرك الروم الأرثوذكس الى بيت لحم وسط هتافات التنديد

بعض الفرق الكشفية تغادر الساحة الى عرينها لدى وصول غبطة البطريرك ثيوفيلوس

عن admin

شاهد أيضاً

واشنطن تندد باعتداء المستوطنين على شاحنات المساعدة وتدعو إسرائيل لوقفها

ندد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر بهجمات المستوطنين على شاحنات المساعدات وطلب …