إسرائيل: التجربة في المتوسط كانت لصاروخ “أنكور” وهدفها فحص جهوزية منظومة “حيتس”

 

القدس المحتلة ـ NTV – أكدت مصادر عسكرية إسرائيلية أن سلاح الجو الاسرائيلي نفذ بنجاح تجربة صاروخ “أنكور” وذلك ضمن تجارب أجريت اليوم على منظومات دفاعية لمواجهة صواريخ بعيدة ومتوسطة المدى.

وأطلق الصاروخ “أنكور” من قاعدة لسلاح الجو الاسرائيلي بالتعاون مع الوكالة الأميركية للدفاع عن الصواريخ، وهو يستخدم كهدف في نظام الصواريخ الاعتراضية من طراز “سبارو” الذي تموله الولايات المتحدة. كما تسنخدمه اسرائيل في تدريباتها كنموذج لصاروخ باليستي على غرار صاروخ شهاب الايراني وصاروخ سكود السوري. drug pills list viagra.

وأوضحت المصادر أن هدف التجربة كان فحص جهوزية منظومة حيتس (أرو) الاسرائيلية التي تدمر الصاروخ في الجو.

وتأتي تجربة “أنكور” بعد تقارير إسرائيلية تحدثت عن ترسانة صاروخية سورية تضم مئتي الف صاروخ بينها الاف الصواريخ بعيدة ومتوسطة المدى والصواريخ الباليستية. ولم يخف الاسرائيليون قلقهم من المخاطر المتوقعة في حال استخدام الصواريخ المتطورة خاصة سكود وشهاب.

وكانت وزارة الدفاع الإسرائيلية أعلنت في وقت سابق أنه تم بالتعاون مع الولايات المتحدة وبنجاح إطلاق ورصد عبر الرادار لصاروخ اعتراضي من نوع “سبارو”.

وصاروخ “سبارو” هو أميركي الصنع تزيد سرعته عن سرعة الصوت موجّه رادارياً، يستطيع اعتراض وتدمير الأهداف في الأحوال الجوية الصعبة.

وذكرت وزارة الدفاع الاسرائيلية ان التجربة أجريت الساعة 9.15 (06:15 بتوقيت غرينتش) وهو تقريباً نفس التوقيت الذي قالت فيه وكالة الاعلام الروسية ان راداراً روسياً رصد فيه جسمين باليستيين في البحر المتوسط.

عن admin

شاهد أيضاً

 الصين تستضيف محادثات مصالحة بين حماس وفتح

قال مسؤولون من حركتي فتح وحماس، ودبلوماسي مقيم في بكين، إن الصين ستستضيف محادثات لمناقشة …