الرئيس يزيح الستارة عن تمثال الزعيم مانديلا

دشّن الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، ميدان المناضل الاممي ”نيلسون مانديلا”، في حيّ الطيرة بمدينة رام الله.

وقال رئيس بلدية رام الله موسى حديد إن هذا النصب هو أول نصب تهديه جنوب إفريقيا خارج حدودها، وهو نتيجة للعلاقة المميزة بين بلدية رام الله وبلدية جوهانسبرج. وتقديرًا من جنوب إفريقيا لدولة فلسطين وشعبها لمشوارها الطويل في الحرية والاستقلال.

وأوضح أن تدشين النصب قرب موقع خربة الطيرة الأثرية الذي يعود للقرن الثالث بعد الميلاد، ليصبح مقصدًا سياحيًا لزوار المدينة، ورمزًا حيّا ينير سماء رام الله بالحرية والصمود.

وقال رئيس بلدية جوهانسبرج إن إقامة هذا النصب في مدينة رام الله اليوم، يتزامن مع الذكرى الـ22 للحرية في جنوب إفريقيا، ويوافق ذكرى الانتصار بعد أعوام من النضال ضد العنصرية، كما يمثل هذا النصب يمثل الأب الروحي للحرية في بلادنا نيلسون مانديلا.

واعتبر أن هذا النصب سيشكل انعكاسًا لفترة من الأمل عاشتها جنوب افريقيا، حيث واجه شعبها العنصرية والفقر وتمكن من بناء مجتمع ديمقراطي مزدهر.

وشارك في حفل التدشين إلى جانب الرئيس عباس رئيس بلدية جوهانسبرغ بارك ستاو، وممثل جنوب افريقيا لدى فلسطين أشرف سليمان، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وأعضاء في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ونواب في المجلس التشريعي، ووزراء في الحكومة، وعدد كبير من القيادات والشخصيات وممثلي الفعاليات والمؤسسات الوطنية والأمنية، وحشد من المواطنين.

8 generic tadalafil, sale. t

عن admin

شاهد أيضاً

البيت الأبيض: رصيف غزة العائم سيكون جاهزا خلال 3 أسابيع

أعلن البيت الأبيض الأحد أن الرصيف العائم الذي تعمل الولايات المتحدة على بنائه في بحر …