ريفلين يحمل الحكومة اللبنانية مسؤولية أي نشاط لحزب الله

8 يونيو 2020آخر تحديث :
ريفلين يحمل الحكومة اللبنانية مسؤولية أي نشاط لحزب الله

حمل الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، الحكومة اللبنانية، المسؤولية الكاملة عن أي نشاط وصفه بـ “الإرهابي” قد يقوم به حزب الله ضد أهداف إسرائيلية.

وأشار ريفلين – كما نقلت عنه قناة مكان الإسرائيلية الناطقة بالعربية – إلى تعاظم قوة حزب الله وتزوده بالوسائل القتالية والأسلحة بهدف المساس بإسرائيل.

وقال: “إسرائيل عاقدة العزم على أن تضرب أوكار الإرهاب ومرتكبيه ومن يقوم بتمويلهم”. وفق تعبيره.

وأضاف “إسرائيل ليست في حالة حرب مع الشعب اللبناني، لكن طالما بقيت منظمة حزب الله جزءًا من لبنان، وجزءًا من حكومته، وطالما استمرت في استغلال شعب لبنان من أجل خدمة مصالح دول أجنبية، فإن مسؤولية السيادة تقع على عاتق حكومة لبنان، وستكون المسؤولة عن أي عمل ترتكبه منظمة حزب الله من أراضيها”.

ولفت إلى أن إسرائيل تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع اندلاع حرب، مشددًا في الوقت ذاته على أن إسرائيل لن تتردد في توجيه ضربة قاصمة لـ “أعدائها” أينما وجدوا، وأنها لن تخشى مواجهتهم أبدًا، وأن الجيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد.

وقال “لن نحتمل أي تهديد على حياة المواطنين، فنحن أقوياء وعلى أتم جهوزية لمواجهة أي أعمال استفزازية وأي عمل إرهابي، ولن تسمح إسرائيل البتة بتحويل لبنان إلى معقل لحزب الله يخضع للوصايا الايرانية ولن تمر مر الكرام على ذلك”.