الحكومة الألمانية تصنف تركيا ومصر والمغرب ضمن مناطق الخطورة فيما يتعلق بكورونا

صنفت الحكومة الألمانية تركيا مع 130 دولة أخرى كمنطقة خطورة فيما يتعلق بانتشار جائحة كورونا.

وتتضمن القائمة، التي نشرها معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية لأول مرة أمس الأول الاثنين ويحدثها على نحو دوري، مقاصد سياحية أخرى مفضلة لدى الألمان مثل مصر وتايلاند والمغرب.

وسيتعين على المسافرين من هذه المناطق توقع الخضوع لحجر صحي لمدة 14 يوما عقب عودتهم منها. ومن المستبعد بالنسبة لهذه الدول وفقا للوضع الحالي إلغاء التحذير من السفر السياحي الذي أطلقته ألمانيا وشمل أكثر من 160 دولة خارج الاتحاد الأوروبي.

وتحث تركيا على وجه الخصوص، التي تعتبر ثالث أفضل وجهة للسائحين الألمان بعد إسبانيا وإيطاليا، ألمانيا على إلغاء التحذير من السفر سعيا لجذب سائحين ألمان. وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أعرب قبل أيام قليلة عن خيبة أمله إزاء استمرار التحذير من السفر إلى بلاده.

وكانت الحكومة الألمانية ألغت يوم الاثنين الماضي التحذير من السفر السياحي إلى أنحاء العالم بالنسبة لـ 27 دولة أوروبية. ويستمر التحذير من السفر بالنسبة لأكثر من 160 دولة في العالم حتى 31 آب/أغسطس المقبل، إلا أنه من الممكن إلغاؤه بالنسبة لبعض الدول قبل هذا الموعد، لكن هذا مستبعد بالنسبة للمناطق المصنفة على أنها مناطق خطورة حاليا.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

جامعة جنوب كاليفورنيا تلغي حفل التخرج بسبب الاحتجاجات

بعد يوم واحد من اعتقال ما يقرب من 100 شخص في أعقاب الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين …