صحيفة عبرية تزعم: عائلة فلسطينية من الشيخ جراح توصلت لاتفاق مع المستوطنين على إخلاء منزلها

زعمت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، اليوم الأربعاء، أن عائلة فلسطينية من حي الشيخ جراح، توصلت إلى اتفاق مع المستوطنين على إخلاء منزلها ضمن “اتفاق التسوية” الذي قدم عبر المحكمة العليا الإسرائيلية بضمان بقائهم فيه كمستأجرين محميين.

وبحسب الصحيفة، فإن إخلاء المنزل سيتم بعد 10 سنوات على الأقل من العيش فيه، وأن العائلة لن تكون ضمن العائلات التي قدمت استئنافًا ضد مقترح التسوية، ولن يكونوا ضمن أي قرار لطردهم من الحي في حال صدر قرار من المحكمة بذلك.

واعتبرت الصحيفة، أن هذا الاتفاق بمثابة ضربة للسلطة الفلسطينية وحماس اللتين تمارسان ضغطًا كبيرًا على السكان الفلسطينيين في الشيخ جراح لعدم التوصل إلى أي تفاهمات أو ترتيبات مع المستوطنين.

ولفتت الصحيفة، إلى أن الاتفاق ينص على أنه في حال حصل المستوطنين على تصريح بناء للمنزل ذاته، فإنه سيتم توفير سكنًا بديلًا للعائلة الفلسطينية، مشيرةً إلى أنه ينص على أنه لن يتم إخلاء المنزل قبل مرور 10 سنوات من تاريخ سريان الاتفاق بين الطرفين.

وكانت العائلات الفلسطينية في حي الشيخ جراح أكدت منذ نحو أسبوع رفضها لاتفاق التسوية، وأنها اتفقت مع القوى الوطنية والإسلامية والشخصيات الدينية والوطنية في المدينة المقدسة على أنها لن تقبل بأي اتفاق يهجرها من الحي.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

اعتداءات للمستعمرين بالخليل وبيت لحم

 اعتدى مستعمرون، اليوم السبت، على شاب بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل. وأفادت مصادر محلية، بأن …