انضمام 130 أسيرا في سجن ‘النقب’ للإضراب الأحد المقبل

بيت لحم –NTV- أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين فادي عبيدات أن 130 أسيرا من المحكومين في سجن النقب قرروا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام الأحد المقبل، تضامنا مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 41 يوما على التوالي.

comprar fluoxetina online.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن 11 أسيرا إداريا من الأسرى المرضى وكبار السّن سيلتحقون أيضا بالإضراب المفتوح عن الطعام.

وأشار المحامي نقلا عن الأسير ياسر منصور قوله:’ إن حالة تصعيد غير مسبوقة تقوم بها إدارة السجون تجاه الأسرى المضربين، حيث فتحت أقسام عزل في كافة السجون للأسرى المساندين للإضراب، وفرضت عليهم عقوبات شديدة: كالحرمان من الزيارات، والاستيلاء على كافة أغراضهم الشخصية’.

وقال منصور ‘إن سلسلة العقوبات شملت الأسرى المرضى الذين ساندوا الإضراب بعدم تناولهم الأدوية، وأنها قامت بقمعهم وحرمتهم من الزيارات لمدة 4 شهور، وحرمان من ‘الكنتين’ لمدة 3 أسابيع، وفي كل مرة يرفضون تناول الأدوية تجري لهم محاكمات داخلية’، بالإضافة إلى حملة التنقلات التي تجري بحق المضربين؛ في محاولة لكسر الإضراب، وتشتيت الأسرى عن بعضهم البعض.

كما أفاد محامي الوزارة رامي العلمي، بأن عمليات نقل الأسرى المضربين إلى المستشفيات تصاعدت بشكل كبير وأوضاعهم الصحية أصبحت خطيرة ولا تحتمل، حيث نقل الأسيران مريد شراب وسفيان وهادين إلى مستشفى ‘برزلاي’ في وضع صحي متدهور للغاية.

من وفا

 

عن admin

شاهد أيضاً

استشهاد شاب متأثرا بإصابته في بيت أمر

استشهد، الليلة، شاب اثر اصابته بجروح خطيرة في رأسه ببلدة بيت امر شمال الخليل، جنوب …