اليوم.. استمرار تأثير المنخفض الجوي

يستمر تأثير المنخفض الجوي الماطر والسريع الذي بدأ الليلة حتى ظهيرة اليوم الثلاثاء وتتجه الأجواء نحو الاستقرار مع ساعات المساء.

وقال مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد لـ”القدس” دوت كوم: “إن المنخفض بدأ مساء أمس وكانت فرصة لسقوط الأمطار ويستمر الهطول حتى ظهر اليوم وستكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة، وبعد ذلك سوف ترتفع درجة الحرارة بمعدل درجتين مئويتين، وسيكون هناك ارتفاع آخر على درجات الحرارة غدًا الأربعاء”.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، تميل الأجواء إلى الاستقرار خلال ساعات مساء والليل، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما غدا الأربعاء، يكون الجو صافياً إلى غائم جزئي وبارداً إلى بارد نسبيًا نهاراً وشديد البرودة ليلاً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

في حين، يكون الجو بعد غد الخميس غائمًا جزئياً إلى غائم وبارداً إلى بارد نسبيًا نهاراً وشديد البرودة ليلاً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى حول معدلها السنوي العام. وفي الليل، تكون هناك فرصة لهطول أمطار متفرقة، والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة المقبل، تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائمًا جزئياً إلى غائم وعاصفاً وباردًا إلى شديد البرودة ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، وتسقط الأمطار بمشيئة الله فوق معظم المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً ويكون البحر مائجاً.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر التزحلق على الطرقات ومن تدني مدى الرؤية الأفقية.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

 مدير منظمة الصحة العالمية: “الهجوم على رفح قد يؤدي إلى حمام دم”

 قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس اليوم الجمعة، إن “هجوما عسكريا إسرائيليا …