وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على أحياء بمدينة ماريوبول الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس السيطرة على عدد من أحياء مدينة ماريوبول جنوب شرقي أوكرانيا.


ونقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف القول :”عملية تحرير مدينة ماريوبول من القوميين مستمرة. وسيطرت الوحدات الشعبية لجمهورية دونيتسك (المدعومة من روسيا) على أحياء أزوفسكي ونايدنيفكا وليابين وفينوهرادار … كما تم تحرير الحي الغربي في الجانب الغربي من المدينة”.

وقتل ثلاثة أشخاص من بينهم فتاة صغيرة في القصف الروسي على مستشفى للأطفال في ماريوبول في شرق أوكرانيا الأربعاء، كما أعلنت بلدية هذه المدينة الساحلية الخميس.
وكتبت البلدية على تلغرام “قتل ثلاثة أشخاص بينهم فتاة صغيرة”. وأفادت الحصيلة السابقة التي نشرتها السلطات في اليوم السابق عن إصابة 17 شخصا بجروح.
وأضافت البلدية في بيان منفصل أن شخصا رابعا قتل في غارة صباح الخميس.
وقالت بلدية ماريوبول إن “القوات الروسية تقضي على السكان المدنيين في ماريوبول عمدا وبدون رحمة” مشيرة إلى أن 1200 شخص قتلوا في تسعة أيام من الحصار الروسي للمدينة.

وقد أثارت عملية قصف المستشفى غضب السلطات الأوكرانية والغربية.
من جانبها، قالت إيرينا ساغويان مديرة منظمة “سايف ذا تشلدر” في أوروبا الشرقية في بيان الخميس “من المرعب أن يصبح المكان الذي يبحث الناس فيه عن المساعدة دمارا مطلقا”.
وأضافت “إلى أين يمكن ان تذهب العائلات والأطفال إذا كانت حتى المستشفيات غير آمنة؟ يجب ألا تتحول إلى ساحات قتال حيث تحتدم الصراعات ويكون أطفال أبرياء هم الضحايا”.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

جامعة جنوب كاليفورنيا تلغي حفل التخرج بسبب الاحتجاجات

بعد يوم واحد من اعتقال ما يقرب من 100 شخص في أعقاب الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين …