تايوان تستقبل وفداً أميركياً جديداً وسط توترات مع الصين

تساي: واشنطن وتايبيه حليفان أمنيان واقتصاديان رئيسيان

استقبلت رئيسة تايوان تساي إينج وين، اليوم (الاثنين)، مجدداً مسؤولاً أميركياً وسط تزايد التوترات مع الصين. وقالت تساي للحاكم الجمهوري لولاية إنديانا الأميركية إريك هولكومب إن الجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي والولايات المتحدة حليفان أمنيان واقتصاديان رئيسيان في منطقة المحيطين الهندي والهادي، ويجب على الحلفاء الديمقراطيين الوقوف معاً وتعزيز التعاون في جميع المجالات، وأضافت تساي لهولكومب خلال اجتماع بمكتبها في تايبيه أن «تايوان تواجه تهديدات عسكرية من الصين داخل وحول مضيق تايوان». ووقع هولكومب مذكرة تفاهم مع وزارة الشؤون الاقتصادية التايوانية لتسهيل التعاون الثنائي في الأعمال والتجارة والمجال العلمي.
وأبلغ هولكومب تساي أن ولاية إنديانا سوف تواصل السعي إلى إقامة شراكات استراتيجية مع تايوان، وقال إنه متحمس بشأن آفاق التعاون في المستقبل مع تايوان.
وذكرت وزارة الشؤون الخارجية التايوانية أن هولكومب يعتزم لقاء مسؤولين حكوميين كبار آخرين وممثلين عن قطاع أشباه الموصلات.
وهولكومب، هو ثالث مسؤول أميركي يقوم بزيارة تايوان هذا الشهر. وأجرت الصين مناورات وتدريبات عسكرية بالقرب من تايوان منذ زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي. وترفض حكومة تايوان مطالب بكين بالسيادة وتقول إن شعب الجزيرة فقط هو من يمكنه تقرير مستقبله.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

البيت الأبيض: رصيف غزة العائم سيكون جاهزا خلال 3 أسابيع

أعلن البيت الأبيض الأحد أن الرصيف العائم الذي تعمل الولايات المتحدة على بنائه في بحر …