“العمل الزراعي” ينظم ورشة عمل بعنوان “إعرف حقك تحمي أرضك” في أريحا

نظم اتحاد لجان العمل الزراعي بالتنسيق مع محافظة أريحا والأغوار ورشة عمل بعنوان “إعرف حقك تحمي أرضك” لرؤساء قرى الأغوار تناول فيها الحضور أوامر الاخطارات والهدم في منطقة الأغوار وكيفية التعامل معها.
وأكد المستشار القانوني في اتحاد لجان العمل الزراعي أشرف النشاشيبي على أهمية رفع الوعي العام لدى المزارعين خاصة بعد تلقيهم أوامر اخطارات الهدم ووقف البناء وأوامر المصادرة ووضع اليد من سلطات الاحتلال الاسرائيلي وكيفية التعامل مع القرارات والتوجه للجهات المختصة وإعلام اتحاد لجان العمل الزراعي بالأمر ليتم متابعة القرارات.
بدوره أشار نائب محافظ محافظة أريحا أبو حسن الرجوب الى المبادرات التي تقوم بها المؤسسات الأهلية لحماية الأرض لا سيما منطقة الأغوار التي تشكل ثلث مساحة الضفة الغربية، مبينا أن سلطات الاحتلال تسيطر على المصادر الطبيعية خاصة أن 95% من الأغوار مصنفة ضمن المناطق المصنفة “ج”.
فيما بين مسؤول ملف الانتهاكات في مديرية أريحا والأغوار ماهر أبو عطية أن المديرية سجلت 160 حالة اعتداء على المزارعين و 96 حالة هدم، مشيرا الى أن سياسة وزارة الزراعة تقديم ما أمكن من الدعم لتعزيز صمود المزارعين الفلسطينيين.
تأتي الورشة في ظل تصاعد أوامر اخطارات الهدم ووقف البناء وأوامر المصادرة ووضع اليد من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي في منطقة الأغوار بمحافظة أريحا، علما أن 60% من مناطق الأغوار تم اخطار سكانها إما بالهدم أو الرحيل أو المصادرة ووضع اليد.
يشار الى أن اتحاد لجان العمل الزراعي نجح في تغطية 92 حالة للمزارعين الذين تعرضوا لأوامر الهدم في مناطق الأغوار، وذلك بالتنسيق المباشر مع وزارة الزراعة ومحافظتي أريحا وطوباس، ، ويواصل اتحاد لجان العمل الزراعي ضمن رسالته في المساهمة الفاعلة في تمكين المزارعين وأسرهم وتعزيز صمودهم على أرضهم نشاطاته في أوساط المزارعين من خلال الوحدة القانونية التي تتابع الاخطارات عن كثب مع المزارعين وتقديم ما أمكن من الدعم لوقف عمليات تهجير المزارعين من أراضيهم ضمن مشروع “الدفاع عن حقوقنا” الممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

IMG_4960 tamil sexuality. IMG_4950

عن admin

شاهد أيضاً

البيت الأبيض: رصيف غزة العائم سيكون جاهزا خلال 3 أسابيع

أعلن البيت الأبيض الأحد أن الرصيف العائم الذي تعمل الولايات المتحدة على بنائه في بحر …