اوباما يفوض الجيش الامريكي بتوجيه ضربات جوية لداعش .

buy real viagra. أعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما انه فوض الجيش الامريكي بتوجيه ضربات جوية في العراق اذا لزم الامر لحماية الرعايا والدبلوماسيين الامريكيين الموجودين في مدينة اربيل والاقليات الدينية المحاصرة في شمال العراق.
وقال اوباما في كلمة وجهها للشعب الامريكي فجر اليوم الجمعة انه في حال تحقيق منظمة “داعش” الارهابية التي استولت على اجزاء من مدينة اربيل مزيدا من التقدم في المدينة سيدعو الى توجيه ضربات جوية انتقائية ضد داعش لحماية الرعايا والدبلوماسيين الامريكيين وكذلك القنصلية الامريكية في اربيل وكافة المنشآت الامريكية في مختلف انحاء العراق.
واكد اوباما ان الطائرات الامريكية بدأت عمليات الاغاثة بناء على طلب من الحكومة العراقية وذلك لانقاذ المدنيين العراقيين المحاصرين في جبل سنجار شمال العراق حيث يعيشون بدون ماء او غذاء وتحت التهديد بالموت من جانب داعش.
واضاف اوباما ان هناك الان مدنيين ابرياء يواجهون اعمال عنف محتملة على نطاق موحش وهو الامر الذي لا تسطيع الولايات المتحدة ان تغض الطرف عنه مشيرا الى ان الولايات المتحدة ستعمل بطريقة مسئولة لمنع احتمال وقوع ابادة جماعية.
غير ان اوباما اشار في الوقت نفسه الى انه لن يسمح بان تنزلق الولايات المتحدة في حرب اخرى في العراق لانه ليس هناك حل عسكري امريكي للازمة التي تواجه العراق حاليا اذ ان الحل يكمن في تحقيق الوفاق بين مختلف الطوائف العراقية وبناء قوات امنية عراقية قوية لتحقيق الاستقرار في العراق.

 

عن admin

شاهد أيضاً

موسكو تحذر: منشآت الناتو النووية في بولندا قد تصبح هدفا عسكريا

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم (الخميس) من أن المنشآت النووية لحلف شمال …