المقاومة تستأنف اطلاق الصواريخ على المستوطنات

لم تتوانى فصائل المقاومة الفلسطينية عن تنفيذ تهديداتها التي اعلنتها خلال اليومين الماضيين وسارعت لقصف عدة تجمعات اسرائيلية في محيط قطاع غزة فور انتهاء المدة الرسمية للتهدئة المؤقتة عند الثامنة من صباح اليوم الجمعة بعد ان رفضت اسرائيل الاستجابة للمطالب الفلسطينية.

وبالتزامن مع ذلك قال الناطق باسم حركة حماس سامي ابو زهري ان فصائل المقاومة الفلسطينية لم توافق على تمديد التهدئة ولكنها ستواصل التفاوض.

وسقط 14 صاروخا وقذيفة هاون  فيما يسمى مستوطنات “غلاف غزة” خلال ساعة واحدة اعقبت انتهاء التهدئة المؤقتة.

وفي اعقاب تجدد إطلاق الصواريخ اعادت بلدية “ريشيون لتسيون” جنوب تل أبيب فتح الملاجئ تخوفا من أن تطالها الصواريخ.

وافاد الجيش الاسرائيلي عن اطلاق ما لا يقل عن عشرة صواريخ اطلقت من قطاع غزة على جنوب اسرائيل استهدف اثنان منها مدينة عسقلان المحاذية لغزة.

وفي بيان تبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي اطلاق ثلاثة صواريخ على المدن الاسرائيلية.

وقالت سرايا القدس “في اطار عملية البنيان المرصوص قصفت سرايا القدس عسقلان بثلاثة صواريخ من نوع غراد”.

من جانبها قالت الوية “الناصر صلاح الدين” الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية انها اطلقت صاروخين من نوع غراد على عسقلان.

وهذه اول هجمات صاروخية انطلاقا من قطاع غزة بعد الاعلان عن انتهاء التهدئة بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل بدون تمديدها.

ودعا بينيت الوفد الإسرائيلي في القاهرة بالعودة فورا إلى إسرائيل، قائلا: “لايمكن المفاوضات تحت النار كوسيلة ضغط، هذه لحظة اختبار قوة الردع الإسرائيلي للسنوات القادمة ويجب أن يكون الرد صعبا للغاية.. العملية لم تنتهي بعد وشعب إسرائيل يجب أن يبقى قويا”.

وسقطت عدة صواريخ في التجمعات الاسرائيلية القريبة من قطاع غزة، فيما قال مسؤول عسكري اسرائيلي ان رد اسرائيل سيحدده مدى الصواريخ التي تطلق من غزة.

وسقط صاروخ في عسقلان فيما اعترضت منظومة القبة الحديدية صاروخا آخر في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة اي بعد انتهاء التهدئة مباشرة.

ودوت صفارات الانذار في كل من “نير اسحق”  و “كرميا” وعسقلان وعموم منطقة النقب الغربي بالكامل فيما سمع في شمال قطاع غزة دوي محاولات القبة الحديدية اعتراض الصواريخ التي اطلقتها المقاومة.

واشارت وسائل اعلام عبرية advair duskus with no prcription.  الى ان اضرارا لحقت بحديقة منزل بعد سقوط صاروخ في محيط “كرميا” القريبة من غزة.

وذكرت  انه تم تعليق الرحلات الجوية في مطار بن غوريون تحسبا لاطلاق صواريخ من قطاع غزة مع انتهاء مدة التهدئة.

واصدرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي تعليمات للمستوطنين بالبقاء قرب الملاجئ والغرف المحمية، فيما دعا رئيس بلدية عسقلان الحكومة الإسرائيلية لتوجيه “ضربة قاصمة” لقيادة حماس بعد ان سقط صاروخان في عسقلان وتم اعتراض صاروخ ثالث فيما سقط صاروخ رابع في اشكول حتى اللحظة (الثامنة والنصف) اي نصف ساعة بعد الانتهاء الرسمي للتهدئة المؤقتة.

وتوالى سقوط المزيد من الصواريخ على عدة تجمعات اسرائيلية في محيط قطاع غزة فيما قال مسؤول عسكري اسرائيلي كبير ان الرد الاسرائيلي سيتحدد وفقا لمدى الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة.

من جانبه قال وزير الاسكان الاسرائيلي اوري ارييل ان “قواعد اللعبة يجب أن تتغير ويجب ان يتم وضع حد نهائي لإطلاق الصواريخ من غزة ولا يمكن لإسرائيل أن تسمح لمنظمة إرهابية بتحديد قواعد اللعبة وفق ما هو مريح لها”.

واضاف: “هذا الواقع يجب أن يتغير فورا وأن يسمح لقوات الأمن بوضع هدف واضح وهو العمل على انهيار حماس لمرة واحدة وإلى الأبد”.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …