المحكمة العليا الاسرائيلية تصدر قرارها المتعلق بمسار الجدار في وادي كريمزان ببيت جالا

sex power tablet in hindi. أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية قرارها حول مسار الجدار في وادي كريمزان ببيت جالا وأبلغته للمحامي، اليوم الإثنين، وذلك بعد جلسة الاستماع التي كانت قد عقدتها للنظر في المسارات المقترحة للجدار في 4 آب الجاري.

وجاء في القرار، أنه من الجدير على إسرائيل بصفتها مستدعى ضدها أن تأخذ بعين الاعتبار إمكانيات مختلفة حول مسار الجدار تكون بموجبها أديرة السالزيان في الجانب الفلسطيني منه، وذلك مع إعطاء إسرائيل مهلة للرد حتى 4-9-2014، وبذلك لا يكون قرار المحكمة نهائيا.

وفي هذا الصدد، قال محامي مؤسسة سانت ايف المركز الكاثوليكي لحقوق الإنسان، تسفي افني، ممثل دير السالزيان للراهبات: “القضية لم تنته بعد ولم يصدر فيها قرار نهائي”.

يذكر أن وادي كريمزان سيغلق بوجه سكان المنطقة حالما يتم بناء الجدار حسب المخططات الإسرائيلية، حيث أن تنفيذ مخطط إسرائيل سيشرد ما يقارب 58 عائلة فلسطينية، إضافة إلى تقسيم أديرة الراهبات والرهبان السالزيان، وبذلك فإن هذه العائلات ستفقد أراضيها، ودير الراهبات، الذي يستعمل اليوم كمدرسة، سيقع ضمن منطقة عسكرية وسيفصل دير الراهبات عن دير الرهبان.

كما أن بناء الجدار وشق مساره عبر أراضي وبيوت المواطنين، مقسما بذلك العائلات، وعزلهم من أراضيهم الزراعية وأحيائهم السكنية، وسد الطرق أمام الأديرة والمدارس، قد تم استنكاره وشجبه مرارا من قبل مؤسسات القانون الدولي.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …