بعد اجتماع الرئيس مع امير قطر ومشعل : اتفاق فلسطيني على مطالبة الامم المتحدة بتحديد “سقف زمني لانهاء الاحتلال”

اعلن الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل اليوم الجمعة عزمهما على الطلب من الامم المتحدة اصدار قرار “يحدد سقفا زمنيا لانهاء الاحتلال”.

ونقلت وكالة الانباء القطرية انه تم الاتفاق خلال اللقاء الذي جمع الرئيس عباس ومشعل مع امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الجمعة على “التحرك للحصول على قرار اممي لتحديد سقف زمني لانهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطين المستقلة وفق حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

واضافت الوكالة انه “تم خلال هذا الاجتماع مناقشة الأوضاع في قطاع غزة، لا سيما في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي وأهمية التحرك على كافة المستويات لإنهاء هذا العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة وتحقيق كافة مطالب الشعب الفلسطيني”.

كما “اكد الجانبان خلال الاجتماع على أن حكومة الوحدة الوطنية هي ممثل لكافة الشعب الفلسطيني وراعية مصالحه”.

وهذا الاجتماع هو الثاني خلال 24 ساعة بين امير قطر والرئيس عباس ومشعل.

وكان مصدر فلسطيني قال لوكالة (فرانس برس) ان الاجتماع كان “متابعة” للاجتماع الذي عقد الخميس واستمر ثلاث ساعات في قصر امير قطر.

وغادر الرئيس عباس اثر هذا الاجتماع الى القاهرة، حيث من المقرر ان يلتقي غدا السبت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وفي هذا السياق، قالت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا) ان الرئيس محمود عباس بدأ بعد ظهر اليوم الجمعة، زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية، تستمر لمدة 3 أيام، يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من المسؤولين المصريين.

وكان في استقبال الرئيس عباس لدى وصوله مطار القاهرة الدولي، وزير البحث العلمي في جمهورية مصر العربية الدكتور شريف حماد، وسفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، ووكيل جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء شريف لطفي، ومسؤول ملف فلسطين اللواء وائل الصفتي، وكادر سفارة فلسطين بالقاهرة ومندوبيتها بالجامعة العربية.

ويرافق الرئيس في هذه الزيارة عضوا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، وصالح رأفت، وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، ورئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج.

وفي وقت لاحق من مساء اليوم الجمعة، اعلن المكتب الاعلامي لحركة الجهاد الاسلامي، ان الرئيس محمود عباس اجتمع بعيد وصوله القاهرة مع وفد من حركة الجهاد الإسلامي ضم نائب الامين العام للحركة زياد النخالة والقيادي في الحركة خالد البطش.

وقال المكتب الاعلامي للجهاد ان هذه الاجتماع يهدف الى “بحث التحركات السياسية الرامية لوقف اطلاق النار وفق مطالب المقاومة الفلسطينية”.

كما تلقى الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، حيث

تناول هذا الاتصال الأوضاع الصعبة التي يعانيها الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والجهود المبذولة لتثبيت التهدئة. e 20 tadalifil.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …