صحفي إسرائيلي: حماس حققت إنجازاً كبيراً خلال الحرب

كتب المحلل والكاتب العسكري في التلفزيون الاسرائيلي “روني دانيال”، ان حماس حققت إنجازاً كبيراً في هذه الحرب، فبعد 50 يوماً من القتال ما زالت قادرة على التمسك بشروطها التي طرحتها من اليوم الاول، وبعد 50 يوماً من قيام حماس بإدارة حياتنا (الاسرائيليين) تبين ان اسرائيل تنجر وراء حماس ومواقفها، وعلى الرغم من ضرب حماس الا ان الشعور بالثقة لديها تضاعف.

وجاءت اقوال دانيال قبل ساعتين تقريباً من الاعلان عن وقف النار بين الطرفين برعاية مصرية.

واضاف دانيال “لقد وصلنا الى وضع لم يكن من المتوجب علينا ان نصل اليه، وعلى الرغم من الكثير عندنا يقولون ان حماس خرجت بدون اي إنجاز، الا اني اقول كلا يا سادتي لقد خرجت حماس بإنجاز كبير، فقد صمدت هذه المنظمة “الارهابية” 50 يوماً امام الجيش الاكثر تأهيلاً وتسليحاً في الشرق الاوسط دون ان تستسلم.

واشار دانيال إلى أن حماس ضُربت بدون ادنى شك، لكنها في اليوم الـ 50 من الحرب ما زالت لديها القوة لطرح شروطها لوقف النار على طاولة المفاوضات، والتمسك بموقفها على التسوية القادمة في قادم الايام.

واضاف ” بعد 50 يوماً فرضت علينا حماس عدد المدعويين لحفل الزواج عندنا، ومتى نستيقظ من النوم، وهل نشاهد مباريات كرة القدم عندنا ام لا ؟ الكثير من سكان الجنوب تركوا بيوتهم ويبحثون عن مأوى، بمعنى اوسع فقد املت علينا حماس خلال 50 يوماً كيفية إدارة حياتنا.

ويختتم دانيال القول “بإستطاعة حماس ان تقول الآن عندما رغبنا بإطلاق النار قمنا بذلك وعندما رغبنا بوقف النار فإننا نقوم ذلك ايضاً “. extra strong viagra.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …