وزير خارجية النرويج يرحب بالتوصل إلى وقف إطلاق النار

رحب وزير الخارجية النرويجية بورغ برينده بالتوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلا ‘نعم لوقف إطلاق النار في غزة’.

وأضاف بريندة في تصريح صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، ‘إنه وبعد 50 يوما من الصراع الدموي في غزة من الإيجابي أن نجحنا في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار، قتل ما لا يقل عن 2,100 فلسطينيا و69 إسرائيليا والعديد من الجرحى في أحدث الصراع، وكانت معاناة السكان المدنيين خاصة في غزة كبيرة، ومدى الضرر كبيرا تجاوز أضرار ما بعد حرب 2008-2009.

وأشاد بريندة بجهود مصر التي أدت للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار، وقال: من الأهمية أن يدعم الجميع هذا الاتفاق والامتناع عن المزيد من العنف،  مشيرا إلى أن تفاؤله مشوبا بالحذر بصمود الاتفاقية’.

وأضاف إنه من أجل صمود الاتفاقية وديمومتها، على المجتمع الدولي وبالسرعة الممكنة البدء بالمساعدة على حل التحديات التي تواجهها غزة، وتابع: أنه وعلى المدى الطويل لا يمكن ضمان سلام دائم بين إسرائيل والفلسطينيين إلا من خلال المفاوضات والوصول إلى حل سياسي.

وشدد على خطة مصر والنرويج بالتعاون مع الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر المانحين في القاهرة، بالتأكيد على مطالب المانحين السياسية في المساهمة في إعادة إعمار غزة بقدر كاف ولمرة واحدة، بجمع فلسطين تحت سلطة واحدة بما فيها الضفة الغربية وقطاع غزة تحت قيادة الرئيس محمود عباس.

وأضاف ‘من المهم الآن بناء قاعدة سياسية واقتصادية من شأنها أن تقلل من احتمالات نشوب نزاع جديد وتوفير الأمن للسكان المدنيين في كلا الجانبين’.

  black market viagra.

عن admin

شاهد أيضاً

محكمة بريطانية تنظر في طعن يتعلق بتصدير الأسلحة لإسرائيل

وافقت المحكمة العليا البريطانية، الثلاثاء على النظر في وقت لاحق هذا العام في طعن قانوني …