نبيل العربي: طالما بقي احتلال فمن حق الشعب الفلسطيني مقاومته

قال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي إنه طالما بقي هناك احتلال اسرائيلي لأراضٍ فلسطينية فمن حق الشعب الفلسطيني مقاومته .

واستعرض الأمين العام في كلمته أمام افتتاح الدورة الـ142 لمجلس الجامعة العربية التي بدأت أعمالها اليوم الأربعاء، على مستوى المندوبين الدائمين، أهم القضايا التي ناقشها الاجتماع التشاوري للمجلس الجامعة العربية، خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الحكومة السويسرية أبلغت الوفد الوزاري العربي الذي زارها مؤخرا بوجود مشاورات مع 41 دولة من الدول الأطراف السامية المتعاقدة في اتفاقيات جنيف الأربع من أجل توفير الحماية للشعب الفلسطيني، والتحضير لعقد مؤتمر دولي لهذه الأطراف لإلزام اسرائيل بتنفيذ هذه الاتفاقيات.
وقال إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تجري حاليا التشاور معها كجهة مسؤولة عن توفير الحماية للشعب الفلسطيني، مضيفا أن تحرك الوفد الوزاري العربي الذي زار جنيف الشهر الماضي ولقاءاته مع الحكومة السويسرية واللجنة الدولة للصليب الأحمر كان تنفيذا لقرار وزراء الخارجية العرب في 14 يوليو الماضي، وكذلك لمتابعة تنفيذ خطاب الرئيس محمود عباس لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني .
247 overnightpharmacy com. وأكد العربي في كلمته أن الرئيس محمود عباس، سيتحدث بشكل مباشر مع وزراء الخارجية العرب يوم الأحد المقبل، حول خطة التحرك الفلسطينية من أجل إنهاء الاحتلال الاسرائيلي، مشيدا في هذا الاطار بالجهود الدبلوماسية المصرية في الوصول الى تهدئة ، مشددا على أن الشيء المهم في الوقت الراهن هو العمل العربي الجماعي من أجل إنهاء الاحتلال

عن admin

شاهد أيضاً

موسكو تحذر: منشآت الناتو النووية في بولندا قد تصبح هدفا عسكريا

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم (الخميس) من أن المنشآت النووية لحلف شمال …