هنية : سنعلن لاحقًا عن أسرار أخفتها رفح

هنية : سنعلن لاحقًا عن أسرار أخفتها رفح

Amer Hijazi13 سبتمبر 2014آخر تحديث : السبت 13 سبتمبر 2014 - 8:33 صباحًا

قال إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن مدينة رفح أخفت كثيرًا من اسرار الحرب، ربما ننبئ بها شعبنا بالأشهر القادمة.

وكان الاحتلال قد أعلن عن اختفاء الضابط هدار جولدن، في عملية استشهادية نفذتها كتائب شرق مدينة رفح خلال الحرب “الاسرائيلية” على القطاع.

وقال هنية في كلمة له خلال جوله تفقدية للمدينة، مساء الجمعة، إن معركة “العصف المأكول” شكلّت نقطة تحول مهمة في تاريخ الصراع مع الاحتلال.

وأكد أن حركته ستستمر على الدرب الذي خطه الشهداء بدمائهم حتى تحرير كل فلسطين .

وحول ملف الإعمار , شدد هنية على أن مسيرة الإعمار ستبدأ على الرغم من محاولات البعض إعاقتها أو تأخيرها مما يسبب الزيادة في معاناة أصحاب البيوت المهدمة .

من جهته، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور خليل الحية أن سلاح المقاومة باقٍ وسيبقى يتطور وسيظل مشروعاً حتى التحرير , واعتبر أن إرادة الشعب الفلسطيني بعد الحرب باقية وهي أعظم وأقوى من قبل.

وقال:” هذه هي روح شعبنا فعوائل الشهداء هم عنوان شعبنا الذي يصدح بالحق والقوة والحرية ليقول كلمة واضحة رغم ما دمرتم وقتلتم فلن تنتزعوا منا إرادتنا , لا إرادة الحياة ولا إرادة الإيمان ولا إرادة التحرير”.

وأضاف الحية “الهزائم على شعبنا ولت وأصبحت خلف ظهورنا , وسلاحنا مشروع حتى التحرير”.

وقد زارت قيادة حماس مدينة رفح والتقت بحشد مهيب من عوائلها ووجهائها، ضمن سلسلة من الزيارات تقوم بها الحركة لمحافظات القطاع.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

Amer Hijazi