نقابة التصوير الطبي تعلن الإضراب عن العمل في المستشفيات الحكومية

أعلنت نقابة التصوير الطبي، اليوم الأحد، أن موظفيها من فنيي الاشعة في كافة المستشفيات الحكومية في الضفة الغربية سيضربون عن العمل، أيام الاثنين والاربعاء و الخميس 15,17,18-9-2014 إضراب شامل من الساعة 8 صباحا وحتى نهاية الدوام.

كما أعلنت النقابة عن الإضراب أيام الأحد والثلاثاء والخميس 21,23,25–9-2014 إضراباً شاملاً من الساعة 8 صباحا وحتى نهاية الدوام، مشيرة إلى أنه يستثنى من الإضراب الحالات الطارئة ومرضى الاقسام الداخلية والعمليات والسرطان والكلى، وتلغى كافة الحجوزات المبرمجة للتصوير الملون والتصوير الطبقي والرنين المغناطيسي.

وأكدت أن الحالات الطارئة لا تشمل تصوير الأطراف العلوية والسفلية لذا لا يتم تصويرها، وأن الإضراب يشمل جميع الورديات (ABC) مع التواجد على رأس العمل، كما طالبت العاملين في مراكز الرعايه الصحية الأولية عدم التوجه إلى مكان العمل في أيام الإضراب المعلنة.

وأوضحت النقابة في بيان لها، وصل وطن للانباء نسخة عنه الأحد، أن “مجلس النقابة عقد اجتماعا طارئا يوم السبت الموافق 13-9-2014 في مدينة رام الله وناقش العديد من القضايا المهمة، وبعد انتهاء المهلة التي تم منحها لوزارة الصحة من أجل الموافقة على حقوقكم والتي تنتهي مساء الأحد الموافق 14-9-2014 و حتى هذه اللحظة لم يكترث أي مسؤول من وزارة الصحة بحقوقكم بل على العكس لا زالوا ينتهجون سياسة إدارة الظهر والمماطلة والكيل بمكيالين والاصرار على اغتصاب حقوقكم المشروعة”.

وأوضحت النقابة أن مطالبهم تتمثل بالآتي:

1- تبني علاج المصابين بمرض السرطان من زملائنا الاعزاء فورا.
2- اجراء الفحوصات الدورية والمتفق عليها مع وزير الصحة و بشكل عاجل.
3- منع اجهزة البورتابل من العمل خارج نطاق المستشفيات , حسب المادة (25) النقطة الخامسة من نظام الترخيص و مراقبة الاشعة.
4- اقرار قانون التقاعد على 15 سنة لخطورة هذه المهنة.
5- ربط علاوة المخاطرة مع راتب التقاعد لان الضرر لا ينتهي بتوقف الفني عن العمل.
6- تعيين فنيي اشعة في اقسام القسطرة و تفتيت الحصى في المستشفيات الحكومية و الخاصة بناءً على المادة 14 و 15 من نظام ترخيص و مراقبة الاشعة.
7- زيادة اعداد الكوادر في اقسام الاشعة بما يتماسب مع حجم العمل و ضغوطاته.
8- تقليل عدد ساعات العمل لفني الاشعة لخطورة العمل بهذه المهنة.
9- زيادة ايام الاجازة السنوية الى شهرين بدل شهر و ذلك لتقليل مخاطرة التعرض للاشعة.
10- تسكين رؤساء الاقسام و الشعب و الذين تم تنسيبهم من قبل وزارة الصحة.
11- تنفيذ ما تم التوقيع عليه من قبل وزير الصحة و الشؤون الادارية و القانونية بتحويل كل من مضى على خدمته اكثر من 15 سنة داخل اقسام الاشعة الى حين اقرار قانون التقاعد.
12- اشراكنا في المهن الطبية المساندة و المحتكرة على الطب المخبري لوحدهم و الا فأننا سنقوم بالانفصال عن المهن الطبية المساندة في مرافق وزارة الصحة و طلب تشكيل و حدة مستقلة للاشعة.
13- تصويب اوضاع العاملين على اجهزة تصوير الثدي و التصوير العادي و استبدالهم بمن يحمل شهادة في التصوير الطبي.
14- عزل مدير وحدة الاشعة فورا و ذلك لامعانه بالاضرار في المهنة و تقاعصه عن القيام بواجباته كما هو مطلوب.
15- رفع علاوة المخاطرة لمهنة التصوير الطبي لانها الاخطر بين المهن و لان الفني يتعرض لمصدرين من المخاطرة من المريض و من مصدر الاشعة.
16- اعادة صياغة نظام الترخيص للمراكز الخاصة بما يتماشى مع الزيادة المطردة في اعداد الفنيين و قلة عدد اطباء الاشعة , بالسماح لفني الاشعة بترخيص مركز اتشعة يحتوي على جهاز تصوير اسنان و تصوير عادي و بدون استخدام المواد الملونة.

وأكدت النقابة أن “قرار مجلس النقابة البدء بخطوات تصعيدية ليس موجهة ضد أبناء شعبنا الباسل، ولكنها صرخة بوجه الظلم والطغاة”.

  very chiper viagra.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …