رام الله: حملة ضد التحرش الجنسي في الوظيفة العمومية

no prescription 3 mg estradiol pills. اطلق ائتلاف النزاهة والمساءلة “امان” حملة لمواجهة ظاهرة التحرش الجنسي في الوظيفة العمومية.

وقال الائتلاف في بيان له، اليوم الأربعاء، إن الحملة تستمر عدة أشهر حتى تحقيق هدفها، وذلك في اطار فعاليات “امان” لإحياء اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يصادف في التاسع من كانون اول من كل عام.

وتابع البيان:” هناك تقارير للائتلاف تؤكد ازدياد ظاهرة التحرش الجنسي في الوظيفة العمومية، التي اتخذت اشكال متعددة، وغالباً ما تصدر من قبل مسؤول يستغل موقعه الوظيفي وسلطته المؤتمن عليها لتحقيق مصلحة أو رغبات شخصية”.

وعد البيان التحرش الجنسي كأحد أشكال الفساد الاداري، وهو ما ينطبق على تعريف الفساد:”سوء استخدام الموقع الوظيفي للحصول على مصلحة شخصية، ذاتية لنفسه أو لعائلته او لحزبه”.

واشار الى ان الحملة تهدف الى الضغط باتجاه ادراج هذه الجريمة في قانون مكافحة الفساد ومعاقبة مرتكبيها بناء على العقوبات الواردة في هذا القانون، اضافة الى رفع الوعي حول اهمية دور المرأة في مكافحة الفساد.

كما تسعى الحملة إلى تحفيز الموظفات على الابلاغ عن شبهات الفساد من خلال تقديم المشورة القانوينة لهن، ومتابعة قضاياهن مع الجهات الرسمية، كما تركز الحملة على ابراز قصص النجاح النسوية في مجال محاربة الفساد والابلاغ عنه.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …