نتنياهو في خطابه حماس تشبه ” داعش “

order prednisolone online. هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، العديد من الجهات متهما إياها بالإرهاب، واطلق تحذيرات في مختلف الاتجاهات في خطاب ألقاه، مساء اليوم الاثنين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وهاجم نتنياهو حركة حماس وحزب الله وإيران واتهمها بالارهاب محذرا من ان ” الإرهابيين يستهدفون السيطرة على العالم” دون ان يغفل تحميل الرئيس محمود عباس مسؤلية ما تقوم به حركة حماس ايضا.

وساوى بين “داعش” وحركة حماس، وقال بان “حماس وداعش وجهان لعملة واحدة”، وقال:” إن مشعل والبغدادي متشابهان وان حماس كما داعش تريد اقامة الخلافة”.

وأضاف:” ليس هناك فرق بين بوكو حرام وحزب الله” وان ايران “محرك الارهاب في العالم وداعمته” داعيا لعدم الوقوع في الخديعة وتصديق ايران. وقال: ” إنها ( إيران) تعمل على خداع العالم من اجل رفع العقوبات عنها”.

وتابع:” إن تباكي الرئيس الايراني بسبب الارهاب في العالم يعني أنه بوجهين، فهي تسعى إلى انهاء العقوبات المفروضة عليها للوصول الى القنبلة النووية، فلا ينبغي السماح لإيران بتطوير أسلحة نووية”.

وأشاد بالتحالف العربي الغربي الذي تقوده الولايات المتحدة لمواجهة تنظيم داعش، لكنه استدرك قائلا: “البلدان التي صفقت لاوباما لمواجهته داعش، هي نفسها عارضت اسرائيل لمواجهتها حماس، فحماس وداعش وجهان لعملة واحدة”

وحول العدوان الإسرائيلي على غزة، قال نتنياهو :” إسرائيل لم تستهدف المدنيين في غزة حماس هي التي فعلت، فحماس وضعت بطاريات اطلاق الصواريخ وطالبت المدنيين بعدم اخلاء المناطق، واقول لعباس شريكتكم حماس ارتكبت جرائم حرب وكان عليكم التحقيق في ذلك”.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …