مجلس الوزراء: الاول من محرم عطلة رسمية في كافة الوزارات

levitrapurchase online. حذر مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها في رام الله، اليوم الثلاثاء، من اعتزام الكنيست الإسرائيلي طرح مشروع قانون تقاسم المسجد الأقصى المبارك، زمنياً ومكانياً، للتصويت عليه الشهر المقبل، عبر مقترح مساواة الحق في العبادة لليهود والمسلمين في الحرم القدسي الشريف، وتخصيص مكان ومواعيد محددة لصلواتهم وأداء شعائرهم الدينية.

وأشاد المجلس بالصمود البطولي لأبناء شعبنا المرابطين في المسجد الأقصى والمدافعين عنه، داعياً الأمتين العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتهما تجاه المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، تجاه مدينة القدس التي تتعرض إلى أبشع وأخطر عملية تهويد هدفها تغيير معالمها التاريخية والحضارية العربية والإسلامية والمسيحية.

وثمن المجلس عقد أول مؤتمر متخصص بقضية النازحين في قطاع غزة، والذي عقد في مدينة روتردام الهولندية، بعنوان ‘مؤتمر الوفاء الأوروبي لإغاثة غزة. تضميد الجراح وإعادة الإيواء’، الذي نظمته ‘حملة الوفاء الأوروبية’، بالشراكة مع ‘تجمّع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا’ وعدد من المؤسسات الإنسانية والإنمائية والطبية المتخصصة من بلدان أوروبية متعددة، واختتم أعماله بتقديم تعهدات لإرسال مساعدات عاجلة لقطاع غزة تتصل بالإيواء وتضميد الجراح، كما أعلنت حملة الوفاء أنها ستقدم الدعم اللازم بالتنسيق مع تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا فيما يخص استقبال الجرحى، والإعلان عن تشكيل لجنة متابعة لقرارات المؤتمر وللتنسيق بين مؤسسات العمل الإنساني لإغاثة قطاع غزة، وأكدت أنه سيتم افتتاح مكتب للوفاء في غزة لمتابعة تنفيذ المشاريع وللتنسيق بين المؤسسات في غزة وأوروبا.

وشددت الحملة على ضرورة استمرار الحراك والمجهود الاوروبي في الاهتمام بقضايا الشعب الفلسطيني وخاصة فلسطينيي سوريا والبحث عن مشاريع لاستيعاب الوافدين منهم إلى أوروبا وإغاثة المنكوبين منهم في اي مكان.

وأكد المجلس أهمية هذه المؤتمرات لقدرتها على تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني وسبل إغاثته، مشيدا بجهود الدول التي تكفلت بعلاج جرحى العدوان الاسرائيلي وتكثيف ارسال الوفود الطبية في المرحلة المقبلة طبقاً لاحتياج القطاع الصحي داخل فلسطين حسب الإمكانيات المتوفرة داخل القارة الأوروبية، إضافة إلى تكثيف استقدام عدد من الكوادر الطبية الفلسطينية للتدريب في المستشفيات الأوروبية، وإرسال كوادر طبية متخصصة من أوروبا لتدريب الكوادر الطبية الفلسطينية.

وأشار إلى متابعة الحكومة لتحصيل الأموال التي تعهدت بها الدول المانحة خلال مؤتمر إعادة إعمار غزة، بما فيها القيام بزيارة بعض الدول لحثها على سرعة تقديم الدعم، وصادق المجلس على تشكيل فريق وطني مهمته التنسيق والإشراف على تنفيذ كل النشاطات الهادفة لإعمار المحافظات الجنوبية، ووضع الخطط التنفيذية وتحديد أولويات الإعمار بالتنسيق مع الوزارة والمؤسسات ذات العلاقة، والتنسيق مع الأطراف الأخرى المعنية بإعادة الإعمار بما في ذلك الأطراف المانحة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وتقديم الدعم اللازم للوزارات والمؤسسات المشاركة في تنفيذ المشاريع المكلفة بها، والتواصل مع الإعلام والتوعية الاجتماعية.

وفي سياقٍ منفصل، تقدم مجلس الوزراء بأحر التهاني والتبريكات إلى أبناء شعبنا وإلى الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة رأس السنة الهجرية. وقرر المجلس اعتبار الأول من شهر محرم للعام 1436ه عطلة رسمية في كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية بهذه المناسبة.

وصادق المجلس على معالجة مديونية شركة كهرباء محافظة القدس، وشركة كهرباء محافظة الخليل الناتجة عن خصومات فواتير الكهرباء من المقاصة، وتثبيت مديونية الشركتين بما لهما وما عليهما بعد تقديم الدعم الحكومي للشركتين وفقاً لقرارات مجلس الوزراء بهذا الخصوص.

كما قرر المجلس تشكيل لجنة شراء مباشر لأشتال مثمرة متنوعة من خلال المشاتل الفلسطينية المرخصة لصالح مشروع تخضير فلسطين للموسم 2014–2015، بحيث يشمل المحافظات الشمالية والجنوبية، والذي يهدف إلى زيادة مساحة الغطاء النباتي والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية، إضافة إلى زيادة دخل المزارع، وخلق فرص عمل جديدة، والحفاظ على الأرض والبيئة والتنوع الحيوي، وحفظ التربة من الانجراف ومكافحة التصحر، وتأهيل أراضي المراعي، وزيادة قدرتها الانتاجية بتوفير الأعلاف للثروة الحيوانية، والمحافظة على الأنواع النباتية المهددة بالانقراض، وحماية الأراضي من المصادرة والاستيطان.

وصادق المجلس على مشروع نظام آلية تطبيق براءة الذمة لقطاعي الكهرباء والمياه، والذي يهدف إلى وضع حد لمعاناة آلاف المواطنين من انقطاع هذه الخدمات، في إطار حرص الحكومة على القيام بواجبها لخدمة المواطن الفلسطيني والتخفيف من معاناته.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …