استطلاع رأي: 73% من الإسرائيليين لم يسمعوا عن المبادرة العربية

القدس – NTV cipla india medicines. – كشف استطلاع راي أجراه تنظيم “إسرائيل مبادرة”، أن 73 في المئة من الإسرائيليين لم يسمعوا عن مبادرة السلام العربية، ولا يعرفون تفاصيلها، فيما قال 69 في المئة إنهم سيؤيدونها في حال دعمها رئيس الحكومة، بنيامين نتانياهو.

واهتم القائمون على الاستطلاع بشرح المبادرة وتفاصيلها للإسرائيليين والتأكيد أنها تدعو إسرائيل إلى “سلام شامل وكامل مع جميع الدول العربية، شرط الانسحاب إلى حدود 1967، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، مع تسوية متفق عليها في موضوع اللاجئين”.

كما تطرق الاستطلاع إلى القيادة الإسرائيلية، التي يمكنها أن تقود هذه المبادرة. وبين الاستطلاع أن “55 في المئة من الإسرائيليين يؤيدون المبادرة إلى حد ما، و27 في المئة يعارضونها بقوة”. 
كما رأى 28 في المئة من الإسرائيليين أن “رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو هو الأفضل لإدارة هذه المفاوضات، فيما رأى 24 في المئة أن بيريز هو الأفضل، ويليهما وزير القضاء ورئيسة ملف المفاوضات مع الفلسطينيين”.
ووصف أحد المبادرين للاستطلاع من تنظيم “إسرائيل مبادرة” كوبي هوبرمان، النتائج ب”المذهلة”، وقال إن “الحكومة الإسرائيلية عملت كل ما في وسعها لتجاهل مبادرة السلام العربية وحجبها عن الجمهور، والعالم العربي لم يبادر إلى مخاطبة الرأي العام الإسرائيلي حول هذه المبادرة، ما أتاح للمتطرفين أن يستغلوا الساحة السياسية ويملأوا الفراغ بواسطة بث الكراهية وطمس أي بوادر للسلام”.
وقد دعا هوبرمان إلى “تجند كل القوى المسؤولة في المجتمع الإسرائيلي للتجاوب مع مبادرة السلام العربية وبث الرسائل الإيجابية”، كما دعا العالم العربي إلى “تشجيع كل مبادرة للوصول إلى الرأي العام الإسرائيلي في سبيل بلورة قوة ضاغطة على حكومة نتانياهو، للتقدم في عملية السلام”.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …