صد اربع هجمات لداعش على الرمادية خلال 24 ساعة

direct rx deal professional cialis. قال اللواء الركن كاظم محمد الفهداوي، قائد شرطة محافظة الأنبار غربي العراق الثلاثاء، إن قوات الأمن استطاعت صد هجوم لتنظيم “داعش”، من 3 مناطق وسط مدينة الرمادي، مركز المحافظة، هو الرابع من نوعه للتنظيم خلال 24 ساعة.

وفي تصريح للأناضول، قال الفهداوي إن “عناصر تنظيم داعش الارهابي شنوا صباح اليوم، هجوما واسعا من ثلاثة مناطق وسط مدينة الرمادي، ما أدى إلى وقوع مواجهات أسفرت عن مقتل 10 عناصر من التنظيم وتدمير مركبة تحمل سلاح ثقيل، وإصابة اثنين من افراد الشرطة بجروح بليغة”.

وأضاف أن “التنظيم هاجم مدينة الرمادي من ثلاثة مناطق هي الفرسان والاندلس والبوسودة وجميعها وسط المدينة”، لافتا إلى أن “هذا الهجوم هو الرابع من نوعه لتنظيم داعش خلال 24 ساعة ثلاثة منها في الرمادي والرابع في منطقة الصكار جنوب غرب الرمادي (متاخمة للمدينة وتتبعها إداريا)”.

وتابع الفهداوي: “قواتنا الأمنية على أهبة الاستعداد لصد أي هجمات أخرى لتنظيم داعش، وهناك انتشار كبير للقوات الأمنية على حدود التماس مع العدو من خلال وضع خط صد منيع مدعوم بدبابات واليات أخرى”.

من جهته، قال اللواء الركن ضياء كاظم دبوس، قائد عمليات الجزيرة والبادية (احدى تشكيلات الجيش العراقي) في محافظة الأنبار، الثلاثاء، إن قوات حرس الحدود العراقية أحبطت هجوما لتنظيم داعش على مخفر على الحدود العراقية السورية، لافتا إلى مقتل 10 عناصر من التنظيم وإصابة العشرات منهم.

وفي حديث للأناضول، أوضح دبوس أن “قوة من شرطة حرس الحدود تمكنت اليوم، من احباط هجوم واسع لتنظيم داعش الارهابي على مقر الفوج الثاني التابع للواء الرابع (قيادة حرس الحدود المنطقة الثانية) الواقع قرب منفذ الوليد الحدودي العراقي مع سوريا 350 كم غرب الرمادي، ما أدى إلى مقتل 10 عناصر من داعش وإصابة العشرات منهم بجروح”.

وأضاف دبوس أن “قوات حرس الحدودي تمكنت من صد هجوم عناصر تنظيم داعش الإرهابي القادم من مدينة الرطبة 310 كم غرب الرمادي باتجاه المخفر الحدودي على الحدود العراقية السورية”، موضحا أن “عناصر التنظيم انسحبت إلى مدينة الرطبة بعد تكبدها خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.

وتابع قائلا إن “سيارة مفخخة يقودها انتحاري تابع لتنظيم داعش انفجرت صباح اليوم، مستهدفة نقطة أمنية في ناحية النخيب 400 كم جنوب غرب الرمادي، ما اسفر عن مقتل الانتحاري وإصابة اثنين من الجنود بجروح”.

وتابع دبوس أن “قوة أخرى من الجيش تمكنت من العثور على مركبة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق بالقرب من مكان الحادث”، مبينا أن “قوة من مكافحة المتفجرات تحاول تفكيك السيارة أو تفجيرها عن بعد”. ‎

من جهة أخرى، أفاد مصدر أمنى في قيادة عمليات دجلة(تابعة للجيش)، وكالة “الأناضول”، اليوم، بأن “القوات الأمنية في محافظة ديالى (شرق)، تمكنت من قتل 4 إرهابيين من داعش في قرية حنبس في قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة(مركز المحافظة) عند محاولتهم تفخيخ أحد المنازل بهدف تفجيره”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن “تنظيم داعش يقوم بتفخيخ وتفجير المنازل الخالية من سكانها التي تعود غالبيتها لعناصر الأمن والشرطة والموظفين في المؤسسات الحكومية”.

وفي محافظة صلاح الدين (شمال) ذكر مصدر عشائري للأناضول، أن “عناصر تنظيم “داعش” اختطفوا مساء أمس، مدنيين اثنين في مدينة تكريت، متهمين بالتجسس″.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن “عناصر التنظيم قاموا مساء أمس، اقتحموا منزلين في منطقة تل السيباط شرق تكريت، واختطفوا شخصين، متهمين بالتجسس لصالح القوات الأمنية العراقية”، مبينا أن “التنظيم أطلق سراح مدنيين اثنين كان قد اختطفهم التنظيم في وقت سابق من هذا الشهر في تكريت”.

وعادة ما يورد مسؤولون عراقيون أرقاما عن أعداد القتلى في صفوف “داعش” لكن لا يتسنى التأكد من ذلك من مصادر مستقلة أو من التنظيم الذي يفرض قيوداً على التعامل مع وسائل الإعلام.

وتخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد تنظيم “داعش” في عدة مناطق من المحافظات الشمالية والغربية التي تسيطر عليها داعش، بغية استعادة السيطرة على تلك المناطق.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ “داعش”، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها “دولة الخلافة”، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

عن admin

شاهد أيضاً

موسكو تحذر: منشآت الناتو النووية في بولندا قد تصبح هدفا عسكريا

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم (الخميس) من أن المنشآت النووية لحلف شمال …