نواب بريطانيون ينتقدون تأخير نشر تقرير التحقيق في حرب العراق

erectile dysfunction age. انتقد نواب بريطانيون الخميس التأخير في نشر تقرير رسمي طال انتظاره بشأن دور بريطانيا في حرب العراق إلى ما بعد انتخابات أيار/مايو، واصفين ذلك بأنه “إهانة للديمقراطية”.

وبدأ التحقيق برئاسة الموظف الحكومي السابق جون تشيلكوت قبل ستة أعوام للنظر في أمر الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق وتبعاته. وكانت بريطانيا أهم حليف لواشنطن في الحرب رغم المعارضة واسعة النطاق من الرأي العام.

وعندما أعلن عنه في عام 2009 كان من المتوقع أن يستغرق اعداد التقرير عاما لكن تشيلكوت قال الأسبوع الماضي عنه لا يوجد “احتمال واقعي” بتسليم التقرير قبل انتخابات السابع من أيار/مايو.

وقال ديفيد ديفيز وهو عضو في حزب المحافظين الحاكم خلال جلسة في البرلمان شهدت تعبير أعضاء من كل الأحزاب الرئيسية عن إحباطهم بشأن التأخير “هذا عار. إنها إهانة لكل من لاقوا حتفهم نيابة عنا في تلك الحرب. إنها خيانة للناس الذين ماتوا من أجل أن يحموهم”.

وقال المدعي العام السابق دومينيك جريف وهو من المحافظين، إن “تنامي قلق الرأي العام” من الطريقة التي أدير بها التحقيق ستقلص على الأرجح الثقة في نتائجه بينما قال تيم فارون وهو عضو بارز في حزب الديمقراطيين الأحرار إن التأخير “إهانة للديمقراطية”.

عن admin

شاهد أيضاً

محكمة بريطانية تنظر في طعن يتعلق بتصدير الأسلحة لإسرائيل

وافقت المحكمة العليا البريطانية، الثلاثاء على النظر في وقت لاحق هذا العام في طعن قانوني …